روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات: المُهجّرون يقترعون في يوم 28 نيسان


نازحون في كربلاء

نازحون في كربلاء

حدّدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم 28 نيسان الحالي موعداً لتصويت المهجرين من محافظاتهم ضمن الاقتراع الخاص الذي يشمل تصويت القوات الامنية والراقدين في المستشفيات ونزلاء السجون.

وقال الناطق باسم المفوضية صفاء الموسوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان المفوضية استكملت جميع الاجراءات التي من شأنها تسهل عملية اقتراع المهجرين وفي المناطق التي يقطنونها في الوقت الحالي.

من جهتها استبعدت عضوة لجنة المهجرين والمرحلين في مجلس النواب كريمة الجواري إمكانية ان تكون مفوضية الانتخابات قد نجحت بتوزيع بطاقات الناخب على جميع المهجرين، مضيفة ان اعداد المهجرين كبيرة جداً، سيما بعد ان اضيفت لها اعداد النازحين من محافظة الانبار، وأشارت الى ان هناك عزوفاً كبيراً من قبل أولئك النازحين عن المشاركة في الانتخابات، حسب تعبيرها.

الى ذلك ابدت كيانات سياسية متنافسة في الانتخابات تحفظها على اعداد المهجرين التي كشفت عنها مفوضية الانتخابات، مشيرةً الى أن هذه الاعداد لا تتناسب والاعداد الحقيقية للمهجرين من مناطقهم. وقال المرشح وثاب شاكر ان الارقام التي اعتمدتها مفوضية الانتخابات للمهجرين غير دقيقة، مطالباً بان تسمح المفوضية للمهجرين بالتصويت بإعتماد وثائقهم الرسمية دون الاعتماد على امتلاكهم بطاقة الناخب من عدمه.

XS
SM
MD
LG