روابط للدخول

دار سورية تفتتح معرضاً للكتب في جامعة دهوك


معرض دار الزمان للكتب في جامعة دهوك

معرض دار الزمان للكتب في جامعة دهوك

اكثر من أربعة الاف عنوان لكتب عربية واكردية وانكليزية وفارسية وتركية عرضتها دار الزمان السورية بالتنسيق مع اكثر من 30 دور نشر عربية اخرى في قاعة كلية الادارة والاقتصاد في جامعة دهوك وباسعار مناسبة للطلاب.

ويقول مدير دار الزمان سيراج في حديث لأذاعة العراق الحر ان الهدف من فتح هذا المعرض هو ايصال الكتاب العربي الى متناول القارئ في محافظة دهوك وخاصة طلاب الجامعة الذين يحتاجون بشكل كبير الى العديد من المصادر الهامة والتي لا تتوفر باللغة الكردية، واشار الى ان هناك الكثير من الكتب الهامة التي لم تترجم بعد الى الغة الكرية والتي لا يستطيع القارئ الاستغناء عنها. وبين ان الاقبال على المعرض كان جيدا وقد لاقت الكتب المعروضة استحسان الطلاب الذين تدفقوا ال المعرض.

السيدة ام تغريد التي كانت تتجول في المعرض قالت فتح مثل هذه المعرض ضرورية بالنسبة لطلاب الجامعة وخاصة في وقت اصبح الاهتمام بالكتاب الورقي يضعف بعد سطوة الكتب الالكترونية.

ودعا رئيس قسم العلوم الاجتماعية الدكتور شفان محمد الذي كان يتجول في المعرض الى ضرورة فتح مثل هذه المعارض الخاصة بالكتب وعلى المدرسين دفع الطلاب لشراء الكتب وقراءتها لتنمية قابلياتهم الفكرية والثقافية، وقال:
"مطالعة الكتب لاتزال ضعيفة جدا داخل الوسط الجامعي، واقصد بها الطلاب حيث ان هنالك قلة من الطلاب يتوجهون الى شراء الكتب ومطالعتها لزيادة ثقافتهم ومعرفتهم حتى في اختصاصاتهم".

يذكر ان هذا المعرض الذي افتتح باشراف رئيس جامعة دهوك سيستمر لمدة اسبوع ويتضمن كتب في اختصاصات متنوعة وباسعار مدعومة للطلاب.
XS
SM
MD
LG