روابط للدخول

785 ألف يقترعون خارج العراق في الإنتخابات البرلمانية


شعار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

شعار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

رجّحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان يصل عدد المقترعين في الإنتخابات البرلمانية خارج العراق 785 الف مقترع، تم احتسابهم وفقا لبيانات وزارتي الخارجية والهجرة والمهجرين.

وفي مؤتمر صحفي عقدته المفوضية بالتعاون مع مركز النهرين للدراسات (الاثنين) ببغداد، لفت رئيس وحدة انتخابات الخارج في المفوضية فارس الجبوري الى ان بيانات وزارة الداخلية تؤكد حصول 12 مليون عراقي على جواز سفر، ما سيزيد من عدد المشاركين في انتخابات الخارج، لان العديد منهم لم يكن يمتلك ما يثبت حمله للجنسية العراقية سابقاً.

وحول الاستعدادات الامنية للانتخابات النيابية المقبلة في 30 من نيسان الحالي، سيما في محافظة الانبار التي تشهد استمرار العمليات العسكرية، اشار رئيس اللجنة الامنية للانتخابات ماجد الموسوي الى ان مراكز الاقتراع موجودة في كل اقضية المحافظة، عدا مركز قضاء الفلوجة، وذلك لانعدام وجود قوات امنية حكومية فيها.

في السياق اعلن رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي بلوغ عدد المراقبين الدوليين للانتخابات 1249 مراقبا، يضاف لهم 37509 مراقبا محليا، مضيفا القول إن المفوضية اعتمدت طلبات التغطية الاعلامية للانتخابات التي تقدم بها 278 صحفي اجنبي، فضلا عن 1915 صحفي عراقي.
XS
SM
MD
LG