روابط للدخول

الشرطة البيئية تجري مسحاً اشعاعياً لعيادات الأشعة


أجرت الشرطة البيئية التابعة لوزارة البيئة مسحاً اشعاعياً لعيادات التقاط صور الاشعة في بغداد، تحسباً من حصول حالات للتسرب الاشعاعي الناتج من اجهزة الاشعة بهدف تقليل المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها المراجعون والعاملون في هذا المجال على حد سواء.

وقال مدير عام التوعية في الوزارة امير علي الحسـون في حديث لإذاعة العراق الحر إن الشرطة البيئية قامت بإجراء كشــف موقعي لعيادات الاشعة الحكومية وغير الحكومية في مناطق مختلفة من العاصمة للتحقق من مدى التزام تلك العيادات بالضوابط البيئية التي وضعتها وزارة البيئة بهذا الخصوص.
وأضاف الحسون ان وزارة البيئة اكتشفت وجود العديد من عيادات الاشعة الخاصة غير المجازة، وقال انها لا تطابق الضوابط البيئية والصحية المحددة، الأمر الذي استوجب إغلاقها، في حين تم ابلاغ العيادات المجازة بالمخالفات الموجودة لديها ومنحها فرصة لمعالجتها قبل القيام باغلاقها".

في هذا السياق حذر المتخصص بالتصوير الاشعاعي عادل الحسني من أن عدم الالتزام بالضوابط البيئية والصحية الخاصة بالوقاية من الاشعاع وبخاصة للعاملين في هذا المجال يؤدي إلى الاصابة بالسرطان، مشيراً الى أن العديد ممن يمارسون حرفة التصوير بالأشعة هذه الايام ليسوا من ذوي الاختصاص.

إلى ذلك أكد معاون مدير دائرة الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور محمد جبر وجود تعاون مستمر بين مراكز الاشعة التابعة للوزارة ووزارة البيئة بغية ضمان عدم تجاوز الحدود المسموح بها، من ناحية التعرض للاشعاع بما يكفل الحد من تأثيراته السلبية على صحة العاملين والمراجعين على حد سواء.
XS
SM
MD
LG