روابط للدخول

معرض للفنانة التشكيلية مهين الصراف في عمّان


الفنانة مهين الصراف

الفنانة مهين الصراف

قدمت الفنانة التشكيلية العراقية مهين الصراف 35 لوحة تميزت باسلوبها الواقعي وبألوانها الزاهية المتفائلة في إطار معرضها الشخصي الـ 27 الذي تستضيفه قاعة مجلس الاعمال العراقي في العاصمة الاردنية عمان لغاية نهاية الشهر الحالي.

وتقول الصراف إنها تستعرض بصرياً في أعمالها جمال الطبيعة في العراق من شماله الى جنوبه، بالاضافة الى مشاهد للموروث الحضاري والشعبيى العراقي، فضلاً عن حضور المرأة بكل حالاتها في مجمل اعمالها، وتضيف ان اعمالها المعروضة هي نتاج السنوات الاربعة الماضية التي اقامتها في عمان، بعد ان كانت تقيم في دمشق منذ عام 2003، لافتة الى ان تقدمها في السن لن يثنيها عن مواصلة العمل والعطاء، إذ انها تستعد حاليا لاقامة معرض في لندن التي تحتضن جالية عراقية وعربية كبيرة.
الحضور من ابناء الجالية العراقية والعرب من فنانين تشكيليين ومهتمين بالفن ونقاد أشادوا بعطاء الفنانة الذي لاينضب رغم تقدمها في العمر. وقال الفنان التشكيلي اوميد عباس الذي تتلمذ على يد الصراف ان الفنانة تحظى بمكانة مرموقة في الساحة الفنية العراقية والعربية كونها صاحبة تجربة فنية غنية، وفي معرضها هذا رسمت الطبيعة بأسوبها الخاص الذي تفردت به عن باقي الفنانين مستخدمة مدارس واساليب عدة، واضاف ان الصراف فنانة دائمة العطاء والتألق.

من جهتها قالت الفنانة التشكيلية يادة العبيدي ان الصراف واحدة من الفنانات الرائدات في الحركة التشكيلية العراقية والعربية، وربّت اجيالاً متتالية من الفنانين الذين اصبحوا اليوم أسماء لامعة ومتميزة في عالم التشكيل.

والفنانة التشكيلية مهين الصراف المولودة في محافظة كربلاء عام 1936 درست فن الرسم في كلية الفنون الجميلة ببغداد ثم أكملت دراساتها العليا بمعهد الفنون للدراسات العليا في مصر، ودرّست الفن في كلية الفنون الجميلة لسنوات طويلة، واقامت ومنذ بداياتها الفنية عام 1970 عشرات المعارض الشخصية داخل العراق وخارجه، وحازت على شهادات تقديرية عديدة في المهرجانات الفنية الدولية، واعمالها مقتناة في العديد من المتاحف العربية والاجنبية.
XS
SM
MD
LG