روابط للدخول

شهدت السليمانية حملات لزرع الشتلات وتشكيل فرق طوعية لتنظيف الاماكن العامة فضلا عن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية الاخرى، بمناسبة اسبوع البيئة.

مسؤولة اعلام هيئة حماية البيئة تابان محمد ذكرت في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان لدى الهيئة برنامج توعوي موسع يتضمن بالاضافة الى الحملات الطوعية لتنظيف الاماكن العامة والسياحية نشر الاعلانات والبوسترات وتقديم برامج تلفزيونية واذاعية حول ضرورة الاهتمام بالبيئة،مشيرة الى زراعة خمسة الاف شتلة اغلبها من انواع النباتات المقاومة للظروف الجوية الصعبة بالاضافة الى اقامة دورات للمعلمين وموظفي الدوئر الحكومية عن سبل حماية البيئة واستخدام المواد الصديقة للبيئة في الاحتياجات اليومية ، وبغية تشجيع الناشطين في هذا المجال قامت الهيئة خلال العام المنصرم بتكريم 28 ناشطا كان لهم دور في حماية وتحسين البيئة في المحافظة.

من جهته أوضح قائممقام السليمانية ئاوات محمد انهم شكلوا لجاناً لمراقبة المعامل والمشاريع الصناعية في المحافظة للتاكد من مدى مطابقتها للشروط البيئية.

وضمن فعاليات اسبوع البيئة في المحافظة اقامت فنانتان تشكيليتان معرضا تشكيليا ضم 20 لوحة، استخدمتا فيه بقايا المواد الزجاجية والبلاستيكية وذلك للتعبير عن ضرورة اعادة استخدام المواد وتدويرها.

يشار الى ان بيئة كوردستان تعرضت خلال الحقبة الماضية الى اشكال من التخريب المتمثلة بعمليات الحرق المنظم للغابات واستخدام الاسلحلة الكيمياوية وتدمير القرى والارياف وتجريف الاراضي وغيرها.
XS
SM
MD
LG