روابط للدخول

العراق في بطولة الأندية العربية الثامنة للوشو كونغ فو


تشهد التصفيات النهائية من بطولة الاندية العربية الثامنة للوشو كونغ فو للرجال والنساء التي تقام منافساتها حاليا في المدرج الروماني في العاصمة الاردنية عمان، منافسة قوية بين المشاركين الذين يمثلون 30 ناديا من عشر دول عربية من بينها العراق.

وقال رئيس الاتحاد الاردني للوشو كونغ فو باسل الشاعر إن الهدف من اقامة البطولة هو تنشيط الاندية الرياضية وتفعيل دورها في نشر اللعبة , فضلا عن أكتشاف المواهب الشبابية الواعدة ,لافتا الى أن الاتحاد قرر إقامة منافسات البطولة هذا العام في منطقة اثرية وهي " المدرج الروماني " لاستقطاب اعداد كبيرة من الجمهور بهدف تعريفهم باللعبة وتشجيعهم على زج ابنائهم فيها .

ووصف الشاعرالمشاركة العراقية في البطولة بالمتميزة وقال :كل عام نرى مواهب جديدة في الاندية العراقية وهذا دليل على تقدم وتطورهذه الرياضة في العراق ,وتمنى ان يرى اللاعبين العراقيين على منصات التتويج في بطولة أسياد اسيا التي ستقام في كوريا في شهر ايلول المقبل.

وأكد مدرب النادي الجزائري رحماني توفيق على اهمية البطولة كونها مؤهلة لبطولة العالم , وقال "يجب ان تتكاتف جهود الاتحادات العربية باللعبة من أجل نشرها لتصبح لها قاعدة قوية مستقبلا تزخر بعناصر جيدة وذلك من خلال تدريسها في المدارس الابتدائية وتسليط الضوء عليها من قبل الاعلام" .

وتمثلت المشاركة العراقية في البطولة بناديي الاسكان والاعمار ونفط ميسان حيث تأهل اللاعبون بفعالية الساندا للتصفيات النهائية بعد ان احرزوا ميداليتين ذهبية وفضية .
وقال كابتن فريق نادي نفط ميسان وهو اللاعب الوحيد من بين الاندية العراقية الذي يشارك في البطولة بفعالية الاساليب وتمكن من الحصول على ميداليتين فضيتين إن البطولة تشهد منافسات قوية بين الفرق ,واعرب عن أمله ان يصل اللاعبون العراقيون في فعالية الساندا الى منصات التتويج والفوز بأحدى المركز الثلاثة الاولى .

من جهته ذكر كابتن فريق نادي الاسكان والاعمار محمد حازم سعدون ان البطولة تختلف عن الدورات السابقة حيث تتميز بالاثارة والتحدي وذلك بسبب الحضور الجماهيري الكبيرالذي غص به المدرج الروماني الذي اضاف للبطولة اجواء جميلة للتنافس بشدة على نيل لقب البطولة .

وعلى الرغم من ان رياضة الوشو كونغ فو حديثة النشأة في المنطقة العربية والعراق، غير انها لاقت اقبالاً واسعا من قبل الشباب حيث تأسست خلال السنوات القليلة الماضية عشرات الاندية العربية للعبة.

وفي العراق اصبحت لهذ الرياضة قاعدة جماهيرية عريضة خصوصا بعد ان تأسس الاتحاد العراقي المركزي للوشو كونغ فو في عام 2007 وأصبح لدى العراق لاعبون يتنافسون في البطولات الدولية لنيل مراكز متقدمة فيها.
XS
SM
MD
LG