روابط للدخول

متضررو أمطار أبو دشير يشكون عدم إستلامهم التعويضات


شكا عدد من اهالي منطقة ابو دشير جنوب غرب العاصمة بغداد ممن تضررت منازلهم جراء غرقها بمياه الامطار، عدم تسلمهم مبالغ التعويضات التي اقرتها الحكومة لهم لغاية الآن.

وقالت المواطنة ام علاء في حديث لاذاعة العراق الحر ان دائرة بلدية ابو دشير تتعامل وفق مبدأ المحسوبية، وأكدت حصول حالات ابتزاز رافقت عملية توزيع الاموال على بعض المتضررين.

وفي وقت لا تزال احياء منطقة ابو دشير غارقة بمياه الامطار التي انقضى موسم هطولها منذ عدة اسابيع، قال المواطن ابو مصطفى ان المسؤولين في بلديتي الدورة او ابوشير لم يرسلوا حتى الآن فرقهم الى تلك الاحياء لسحب مياه الامطار، واعادة فتح المجاري، مشيراً الى ان كل دائرة بلدية تلقي بالمسؤولية على الاخرى في معالجة هذا الامر.

ولدى محاولة اذاعة العراق الحر استطلاع رأي امانة بغداد إزاء معاناة اهالي منطقة ابو دشير، قال مدير العلاقات والاعلام في الامانة حكيم عبد الزهر ان الحكومة اوعزت بصرف الاموال للمتضريين، الا ان عامل الوقت وروتين الاجراءات لتسلم تلك الاموال وتوزيعها تسببا في تأخر توزيع المبالغ على جميع المتضريين، مؤكداً في الوقت نفسه ان الامانة مستمرة بتوزيع التعويضات حتى استلام اخر متضرر لها.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد اوعز في تشرين الثاني العام 2013 بتشكيل لجنة عليا يرأسها وزير حقوق الإنسان لتقيم الاضرار التي لحقت بالمنازل في بغداد جراء موجت الامطار الغزيرة وتعويض اصحابها.'
XS
SM
MD
LG