روابط للدخول

يوم للتصميم في كلية الهندسة بجامعة دهوك


من تصاميم معرض كلية الهندسة بجامعة دهوك

من تصاميم معرض كلية الهندسة بجامعة دهوك

نظمت كلية الهندسة في جامعة دهوك معرضها السنوي الثاني الخاص بالتصاميم الهندسية، بمشاركة طلاب المراحل المنتهية بمشاريع التخرج التي اتسمت بوجود تصاميم متميزة في مجالات الفن المعماري والكهرباء والطرق والسدود.

وقال عميد الكلية الدكتور احمد السليفاني ان 60 مشروعاً هندسياً تم عرضه في هذا اليوم الذي سمي بيوم التصميم في جامعة دهوك، وأضاف في حديث لأذاعة العراق الحر:
"المشاريع لطلاب من اقسام مختلفة، كهرباء ومعمار وموارد مائية، وقد شارك فيها اكثر من 168 طالباً على شكل مجموعات وكانت متعلقة بسوق العمل حيث اردنا من خلالها بيان مقدرة الطلاب في حل المشاكل التي نعاني منها وتواجه المجتمع".
وذكر السليفاني ان لجنة خاصة قامت باختيار افضل اربعة نماذج من التصاميم التي عرضها الطلاب في هذا اليوم، مشيراً الى تخصيص مكافأة تقديرية للفائزين كي تكون دافعاً لدى الطلاب لبذل المزيد من الجهد في مشاريعهم".

من جهتها، قالت افين علي، طالبة في قسم الهندسة الكهربائية، التي تقدمت مع زميلاتها بتصميم في المعرض:
"التصميم هو عبارة محرك (ثري فيس) يعمل على التوجيه ويمكن استخدامه لفتح باب كراج السيارة في المنزل وكذلك يمكن الاستفادة منها في المصاعد الكهربائية من ناحية زيادة سعتها".

الطالب احمد مصطفى من قسم الهندسة المعمارية قال ان المعرض له تأثير كبير، وخاصة انه يعرض مشاريع الطلاب على الناس فقد يتلقى القبول من قبل شركات، مبيناً ان هناك اقبالاً كبيراً على المعرض، منتقدا في الوقت نفسه الجهات المنظمة والراعية للمعرض بقوله:
"مثل هذه المعارض يتم إفتتاحها برعاية الشركات الخاصة، لكننا رأينا ان الطلاب قاموا بصرف كل لوازم هذه التصاميم على نفقتهم الخاصة".
XS
SM
MD
LG