روابط للدخول

صحفيون مصريون يحتجون على إستهدافهم أثناء الواجب


صحفيون مصريون في إحتجاج

صحفيون مصريون في إحتجاج

نظم صحفيون مصريون (الخميس) وقفة احتجاجية أمام مقر نقابتهم بالقاهرة، والتحفوا الأكفان احتجاجاً على تعرضهم للإصابة، والقتل خلال قيامهم بأداء واجبهم المهني.
وقرر مجلس نقابة الصحفيين إقرار عقوبة فورية ضد الصحف ومكاتب الوكالات والصحف الأجنبية في مصر، والتي لا توفر حماية كافية للصحفيين، والمراسلين، خاصة توفير قمصان واقية من الرصاص.
وعبر الصحفيون بأكفان ملطخة بالدماء عن رفضهم استهداف الصحفيين الميدانيين من قبل المتظاهرين، وقوات الأمن بداية من المصور الحسيني أبو ضيف مرورا بالصحفية ميادة أشرف والصحفي خالد حسين.

قضائياً، قررت محكمة جنايات القاهرة حبس مؤسس حزب الراية السلفي، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل، قررت حبسه سبع سنوات، وذلك لقيامه بتزوير جنسية والدته، والحاصلة على الجنسية الأميركية، وذلك خلال تقدمه بأوراق الترشح للرئاسة سنة2012، ويشترط القانون لمصري في المرشح للانتخابات الرئاسية أن تكون جنسية والدي المرشح مصرية.

وأرجأت محكمة جنايات الجيزة، نظر قضية محاكمة نجلي رئيس الجمهورية السابق جمال وعلاء مبارك وآخرين للإضرار بالبورصة المصرية إلى جلسة 15 مايو/ آيار المقبل لمناقشة شهود الإثبات ومعهم رئيس هيئة سوق المال أشرف الشرقاوي.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم الحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد وذلك عن طريق التلاعب بالبورصة.
كما قررت محكمة جنايات الجيزة، والتي انعقدت بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار عادل فاروق مندور تأجيل نظر قضية أعادة محاكمة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق لجلسة 12 يونيه المقبل لعدم ورود تقرير الخبراء، بتهمة الكسب غير المشروع بما بلغت قيمته 181 مليون جنيه.

على الصعيد الأمني، أعلن في القاهرة عن استنفار جميع الأجهزة الأمنية، ووضعها تحت حالة الطوارئ القصوى، وخاصة في مناطق شمال سيناء، وذلك بالتزامن مع استعداد مصر للاحتفال بذكرى تحرير سيناء في 24 من الشهر الجاري.
وكان التحالف الداعم للإخوان قد أعلن عزمه تنظيم تظاهرات احتجاجية واسعة في أنحاء مصر بالتزامن مع الذكرى، كما دعا لاقتحام ميدان التحرير.
XS
SM
MD
LG