روابط للدخول

إفتتاح مراكز اقتراع في 19 بلداً لانتخابات الخارج


موظف في مفوضية الانتخابات يدقق سجلات الناخبين

موظف في مفوضية الانتخابات يدقق سجلات الناخبين

وقال رئيس الادراة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان من "المتوقع أن يتجاوز عدد مراكز الاقتراع خارج العراق 19مركزا في 19 دولة تتيح لنحو 300 الف ناخب عراقي مغترب التصويت".

اعلان مفوضية الانتخابات عدد مراكز الاقتراع والناخبين خارج العراق قوبل بردود فعل بدت بعضها قلقة لدى عدد من السياسيين ازاء مدى نزاهة هذه الانتخابات .
وقالت عضو مجلس النواب نورة بجاري ان" التصويت في الخارج غير مسيطر عليه وانه قد يكون محسوما مسبقا لصالح بعض الجهات السياسية" ، بحسب النائبة بجاري.

ولكن النائب محسن السعدون استبعد امكانية التلاعب في انتخابات الخارج مؤكدا في الوقت ذاته "ان ممثلي الكيانات السياسية "سيكونون هناك لمراقبة عملية الاقتراع".

وقال النائب على شلاه ان تشكيك بعض الكتل السياسية بنزاهة انتخابات الخارج "عذر مبكر لفشلها المتوقع في الانتخابات المقبلة كون نتائج انتخابات الخارج لن تغير كثيرا من النتائج النهائية للانتخابات".

في هذا السياق شدد استاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد احمد الميالي على "ضرورة وجود رقابة كافية على انتخابات الخارج واصفا تخوف بعض الساسة من النتائج التي ستتمخض عنها تلك الانتخابات بأنه تخوف "منطقي لانه جاء من تجارب سابقة " ، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG