روابط للدخول

إطلاق قمر مصري والكشف عن معسكرات إرهابية على حدود مصر وليبيا


من المؤتمر الصحفي عن اطلاق قمر اصطناعي مصري

من المؤتمر الصحفي عن اطلاق قمر اصطناعي مصري


وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير حسام القاويش في مؤتمر صحافي إن "القمر المصري الجديد سيدعم الوجود المصري فى الفضاء، ويتيح الاستثمار ووجود العلماء والباحثين المصريين فى هذا المجال من اجل خدمة مجالات التنمية والزراعة والتخطيط والرصد المبكر للسيول"، على حد قوله.
إلى ذلك أرجأت محكمة جنايات القاهرة، يوم الأربعاء محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى، و٣٤ من قيادات جماعة الإخوان في قضية "التخابر مع جهات أجنبية"، الى 22 نيسان الجاري، وذلك لاستكمال إجراءات المحاكمة، والاستماع إلى شهود الإثبات. كما أمرت المحكمة بتشكيل لجنة فنية لفحص أحراز القضية من اقراص مدمجة، والبريد الإلكتروني الذي تم عبره تبادل معلومات تتعلق بالأمن القومي المصري مع جهات أجنبية .
يذكر أن قرار إحالة المتهمين إلى المحاكمة يشير الى تورطهم في التخابر مع جهات أجنبية متعددة من بينها قطر، وحركة حماس الفلسطينية، وحرب الله اللبناني.
ميدانيا واصل الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين تظاهراتهم، وأطلقوا الشماريخ داخل الحرم الجامعي بجامعة الأزهر، ما دفع إدارة الجامعة إلى استدعاء قوات الأمن لمواجهة أعمال الشغب.
و في جامعة حلوان ردد الطلاب هتافات ضد الجيش والشرطة المصرية، وقامت قوات الأمن بتفريق التظاهرة بعد بدء الطلاب استخدام الألعاب النارية، واللجوء إلى مظاهر العنف .
سياسيا أعلن المستشار القانوني لحملة المشير عبد الفتاح السيسي، الدكتور محمد بهاء أبو شقة، في مؤتمر صحافي أن "عدد التوكيلات الذي حصلت عليه الحملة غير مسبوق، وبلغ نحو مائتي ألف توكيل"، موضحا أن "الحملة مازالت تتلقى حتى الآن توكيلات تأييد جديدة من المواطنين".
وقال أبو شقة إن "الحملة ليس لديها أي مشكلة فى نشر إقرار الذمة المالية للمشير السيسي، الذي تقدمت به إلى اللجنة العلا للانتخابات.
وفي المقابل أعلن طارق نجيدة المستشار القانوني لحملة حمدين صباحي أن "اللجنة القانونية للحملة قامت بتوثيق عدد كبير من الانتهاكات التي تعرض لها أعضاء الحملة خلال جمع التوكيلات"، لافتاً إلى أنه "سيتم التعامل مع هذه الانتهاكات فى وقت لاحق".
أخيرا كشفت مصادر أمنية مصرية لوسائل إعلام محلية في القاهرة أن "جماعة الإخوان أسست ثلاثة معسكرات تضم مسلحين على الحدود المصرية - الليبية، وذلك بتمويل قطري، إضافة إلى خط إنتاج لتصنيع الملابس العسكرية لتسهيل قيام الإرهابيين بعمليات مسلحة داخل مصر".
وأعلن مصدر عسكري مصري أن "الجيش يرصد تحركات الإرهابيين، وأن أي محاولة لاختراق الحدود المصرية ستواجه بحسم".
XS
SM
MD
LG