روابط للدخول

دهوك: معرض تجاري لتوفير فرص عمل للخريجين


Iraq - Job opportunities exhibition, Duhok, Apr2014

Iraq - Job opportunities exhibition, Duhok, Apr2014

شاركت اكثر من 40 شركة تجارية وصناعية في المعرض الذي اقامه مركز تطوير العمل في جامعة دهوك وذلك لتلقي طلبات خريجي هذا العام وتوفير فرص العمل لخريجي جامعة دهوك .
شفان خليل عضو اللجنة المنظمة لهذا المعرض قال " ان هذا هو المعرض الثاني الذي نقوم به من اجل التقريب ما بين خريجي هذا العام والشركات التجارية المحلية والعالمية المتواجدة في عموم اقليم كردستان وهي على انواع مختلفة ، تجارية وصناعية وزراعية وذلك بهدف تقليل نسبة البطالة بين فئة الشباب من خلال توفير فرص العمل المتاحة في هذه الشركات لهم".

وأوضح طيار خالد الذي سيتخرج من كلية الهندسة بعد شهرين "قدمتُ طلبات الى سبع شركات محلية واجنبية وانا اختصاصي الهندسة لذا فان غالبية الشركات كان تطلب اختصاصي واتمنى ان تقبل احداها طلبي كي ابدأ حياة العمل ".

من الشركات العالمية والمحلية التي شاركتفي هذا المعرض شركة "الطاقة"للنفط التي فتحت لها جناحا من المعرض. وقال سعد البريفكاني مدير العلاقات في الشركة " ان المعرض فرصة جيدة لكل من الطلاب واصحاب الشركات. فهنا في جامعة دهوك يجتمع الخريجون وبامكان الشركات الحصول على طلاب ذوي مستويات عالية ومهارات جيدة. كما ان المعرض يوفر للطلاب ايضا فرص عمل جاهزة خاصة وان هنالك مشاركة واسعة للشركات في هذه السنة بما فيها شركات عملاقة تعمل في مجال النفط والسيارات".
واوضح البريفكاني انهم في شركتهم استلموا عددا كبيرا من الطلبات قدمها زوار للمعرض. وقال "خلال الساعتين الاولتين من افتتاح المعرض تدفقت علينا الكثير من الطلبات وصل عددها الى اكثر من 350 طلبا لحد الان وهي في تزايد مستمر ".
وهذا المعرض هو الثاني من نوعه
XS
SM
MD
LG