روابط للدخول

الجيش السوري ينفي تعرض قافلة عسكرية لقصف الطيران الأردني


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"نفى الجيش السوري تعرض اي قافلة عسكرية سورية لقصف جوي قرب الحدود السورية الاردنية في الوقت الذي تشتد المعارك في مدينة حمص وسط سورية.
قال مصدر عسكري في بيان صحافي "إنه لم تتحرك أي آليات أو مدرعات تابعة للجيش العربي السوري باتجاه الحدود الأردنية وبالتالي ما تم استهدافه من قبل سلاح الجو الأردني لا يتبع للجيش العربي السوري."
وكان التلفزيون الأردني ذكر أن طائرات حربية أردنية دمرت عدداً من الآليات المموهة حاولت اجتياز الحدود من سورية إلى الأردن، فيما ذكرت بعض وسائل الإعلام أن هذه الآليات تابعة للجيش السوري.
وفي محافظة حمص قال المصدر العسكري ان وحدات من الجيش تصدت لمحاولة مجموعات مسلحة التسلل في حي وادي السايح بمدينة حمص وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.
من جانبها قالت المعارضة السورية في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان القوات السورية جددت قصفها على مناطق في احياء حمص المحاصرة ومناطق محيطة بها مما ادى لسقوط قتلى وجرحى، فيما سقطت قذيفة هاون في حي الدبلان اصابت عدد من الاشخاص بينهم مصور قناة بي بي سي الانكليزية بجراح.
في العاصمة دمشق نفذ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق في حي جوبر كما تعرض مناطق في حيي القدم والعسالي لقصف مدفعي من القوات الحكومية كما سقطت قذائف في هاون على مناطق في حي المالكي الراقي .
في محافظة ادلب قالت مصادر اعلامية متطابقة ان الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) هي من اغتالت أمير جبهة النصرة في محافظة ادلب. وقالت المصادر ان اربعة مقاتلين في منطقة حارم دخلوا ليل امس الى منزل في قرية راس الحصن يسكنه أمير جبهة النصرة في محافظة ادلب ابو محمد الانصاري (فاتح رحمون)".
XS
SM
MD
LG