روابط للدخول

مسؤول أمني: لا قرارَ بغلق المطارات في يوم الإقتراع


في مطار البصرة

في مطار البصرة

اللجنة الأمنية العليا للانتخابات انها لن تتخذ قراراً بغلق المطارات المدنية أمام الرحلات الجوية الداخلية والخارجية خلال يومي الاقتراع الخاص والعام في الانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في 30 نيسان الحالي.

وقال رئيس اللجنة اللواء الركن ماجد الناجي في حديث لاذاعة العراق الحر إن جميع المطارات لن تغلق ايام الانتخابات، وإن اللجنة ليست مع فرض حظر على سير المركبات في جميع محافظات العراق، او ايقاف حركة التنقل في ما بينها، وأشار الى ان هذا هو الإجراء الذي سيتبع لغاية الآن.
وأضاف الناجي إن "لاجراءات التي تقضي بغلق المطارات وفرض حظر كلي على سير المركبات تعتبر إجراءات مبالغ فيها، كون المطارات العراقية محاطة باجراءات تضمن نسبة تأمين عالية لها.

ويقول الخبير الامني أمير الساعدي أن هذا الإعلان سيهل من تنقل المواطنين والوافدين ايام الاقتراع، مشيراً الى ان هذا الامر سيواجه في الوقت نفسه تحديات مجهولة من قبل من يريدون افشال العملية الانتخابية، حسب تعبيره.

من جهتها تؤكد المواطنة شروق عمران أن العائلة العراقية بدأت منذ الآن الاستعداد لأيام الانتخابات، عن طريق شراء وخزن الاغذية والحاجات المنزلية اليومية والمستلزمات الطبية والأدوية التي تحتاجها، بسبب عدم معرفة الطبيعة التي سيكون عليها الوضع الامني وحركة التنقل في تلك الايام. أما المواطن ضياء اسماعيل فيعتقد أنه في حال عدم تغير قرار اللجنة الأمنية للانتخابات بالسماح بسير المركبات يوم الاقتراع فانه سيكون من السهل على كبار السن وغير القادرين على المشي الوصول الى مراكز الاقتراع وبالتالي ضمان نجاح الانتخابات.
XS
SM
MD
LG