روابط للدخول

شركة الجسر العربي للملاحة تجتمع في عمان


مؤتمر صحفي لشركة الجسر العربي

مؤتمر صحفي لشركة الجسر العربي

تواصل الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة إجتماعتها لليوم الثاني في العاصمة الاردنية، بمشاركة وزرات النقل في الاردن ومصر والعراق.
وفي مؤتمر صحفي إثر انتهاء مباحثات اليوم الاول على أهمية الشركة في تعزيز التكامل العربي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين الدول الثلاث، قالت وزيرة النقل الاردنية لينا شبيب ان الاجتماعات بحثت الانجازات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي والموازنة المالية للشركة للعام الحالي والخطط المستقبلية لتطوير الشركة وتعزيز أسطولها ببواخر جديدة واضافت ان الشركة تسعى خلال المرحلة المقبلة الى فتح خطوط نقل جديدة لتقوية شبكتها، منها خط دبي الى الموانئ العراقية بعد استكمال دراسات الجدوى الاقتصادية لهذا الخط.
وردا على سؤال حول الربط السككي بين الدول الثلاث واهميته في تعزيز التكامل الاقتصادي بينها، قال وزير النقل المصري ابراهيم الدميري ان العمل جار في مصر حالياً لانشاء خط سككي يمتد من داخل الاراضي المصرية الى ميناء العقبة ويتفرع خط منه الى العراق وسوريا والسعودية، مشيرا الى ان الخط سيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وكذلك اوروبا وشرق اسيا.

من جهته اكد وكيل وزارة النقل العراقي سلمان صدام جاسم أن اللجنة التي شكلتها الوزارة مؤخرا والخاصة بمشروع الخط السككي تواصل اجتماعاتها، إذ تعاقدت مع شركة صينية لتنفيذ المشروع، مبينا ان الشركة بصدد الانتهاء قريبا من وضع التصامييم الهندسية لهذا المشروع الاستراتيجي.
ومن المؤمل ان يوقع العراق والاردن مذكرة تفاهم من شانها تعزيز الربط السككي بينهما.

يشار الى ان شركة الجسر العربي للملاحة التي تمثل أحد النماذج الناجحة للتعاون العربي المشترك، تم تأسيسها عام 1985 بين حكومات العراق مصر والأردن برأسمال قدره (6) ملايين دولار لتقديم خدمات النقل البحري سواء للركاب أو البضائع.
XS
SM
MD
LG