روابط للدخول

النفط: التوقعات العالمية لن تؤثر على صادرات العراق


منصة لتحميل النفط العراقي في البصرة

منصة لتحميل النفط العراقي في البصرة

قالت وزارة النفط ان توقعات الوكالة الدولية للطاقة بانخفاض الطلب على النفط خلال العام الحالي لن تؤثر على معدل صادرات العراق النفطية.
وذكر المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تعمل دوماً على خلق توازن بين العرض والطلب في السوق النفطية العالمية، الأمر الذي يقلل من تاثير تقلبات سوق النفط على الدول الاعضاء في المنظمة، ومنها العراق، مؤكداً في حديث لاذاعة العراق الحرن مضي الوزارة قدماً وفق خطط مدروسة نحو زيادة الانتاج النفطي ليبلغ نهاية عام 2014 اربعة ملايين برميل يوميا.

من جهته قال عضو لجنة النفط والطاقة بمجلس النواب خليل زيدان ان هناك بعض الدول المستهلكة تحاول بث اشاعات حول انخفاض الطلب على النفط من اجل خفض سعره عالمياً، بما يعود عليها بالفائدة.

اما الخبير النفطي محمد صالح ف ان العراق قادر على التصدي لتقلبات السوق النفطية، سيما وان الدول الاسيوية المستهلكة بشكل كبير ودائم للنفط هي المستورد الرئيس للنفط العراقي.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة اكدت في تقريرها الاخير أن توقعات خبرائها تشير بوضوح الى انخفاض في الطلب على النفط بمعدل 60 الف برميل يوميا خلال العام الحالي، بسبب تراجع توقعات نمو الاقتصادي الروسي عقب ازمة انضمام منطقة القرم الى روسيا.
XS
SM
MD
LG