روابط للدخول

دعوات لتأجيل انتخابات اتحاد الكرة


اتحاد كرة القدم العراقي في مؤتمر سابق

اتحاد كرة القدم العراقي في مؤتمر سابق

كلما يقترب موعد اجراء انتخابات اتحاد كرة القدم العراقي تتعالى بعض الاصوات داخل الاتحاد نفسه مطالبة بالتأجيل، وهو ما يجري الان في الوسط الكروي حيث دعا عدد من اعضاء اتحاد الكرة المنحل الى تأجيل الانتخابات المقررة في الـ 20 من نيسان الجاري الى ما بعد انتخابات مجلس النواب في الثلاثين منه. غير ان اعضاء اخرين بالاتحاد والهيئة العامة يصرون على اجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

حيث يؤكد عضو الهيئة الادارية السابق لاتحاد الكرة احمد عباس ان معظم اعضاء الهيئة العامة مع اقامة الانتخابات في العشرين من نيسان، وان من يطالبون بالتأجيل يعتقدون انهم سيتضررون عند اجراء الانتخابات في موعدها، مستبعدا في الوقت نفسه اصدار الاتحاد الاسيوي بكرة القدم قرارا بالتأجيل بعدما عيّن ممثلا عنه وهو الخبير العراقي شامل كامل.

ولم يتوقف الامر على مطالبات بعض اعضاء الاتحاد بالتأجيل بل ان وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اعرب عن رايه بعدم اجراء الانتخابات في 20 نيسان الجاري لتزامنها مع الاستعدادات لاجراء الانتخابات النيابية، وبسبب التقاطعات الكبيرة الموجودة في الوسط الكروي، التي أنتجها سوء الإدارة وعدم التخطيط.
فضلا على انه يأمل ان تشهد الانتخابات تنافسا حقيقيا من خلال اعادة تشكيل الهيئة العامة بما يضمن صعود الكفاءات والخبرات الرياضية، رافضا في الوقت نفسه تسلق شخصيات غير كفءة إلى سدة الاتحاد.

وفي هذا الصدد ايّد عضو الاتحاد المنحل كامل زغير ما صرّح به وزير الشباب والرياضة بتأجيل الانتخابات، مبينا ان من يخاف التأجيل سيبقى الخوف يلازمه حتى بعد الفوز.

ويرفض مراقبون ان يستمر مسلسل تأجيل انتخابات اتحاد الكرة، حيث يرى الصحفي الرياضي عدنان لفتة ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المقرر والابتعاد عن التأجيل الذي ربما سيلحق عقوبات بالكرة العراقية، او يؤدي الى استمرار عمل الهيئة الادارية المنحلة، مشيرا الى ان الهيئة الادارية الجديدة التي ستأتي بها الانتخابات عمرها قصير لا يتعدى السنة وشهرين.
XS
SM
MD
LG