روابط للدخول

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير جهاز القضاء


المحمود وعبد المولى خلال حفل التوقيع

المحمود وعبد المولى خلال حفل التوقيع

وقع رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود مع رئيس بعثة برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق ادم عبد المولي في حفل اقيم ببغداد الخميس مذكرة تفاهم تهدف الى "تطوير الجهاز القضائي وتعزيز استقلاليته".

وقال المحمود في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "مذكرة التفاهم هذه تتضمن سبع محاور اهمها دعم المراة في مجال القضاء والحوكمة الالكترونية في النظام القضائي وتقديم المشورة القضائية لمحدودي الدخل فضلا عن تطوير امكانيات القضاة في مجال الادلة الجنائية".

أما رئيس بعثة برنامج الامم المتحدة الانمائي ادم مولى فقال ان "تمويل مشاريع المذكرة سيكون بالشراكة بين السلطة القضائية العراقية ووزارة الخارجية الامريكية " لافتا الى أن "دور البرنامج في تنفيذ هذه المشاريع سيقتصر على الجوانب الفنية".

وكان عدد من خبراء القانون وناشطي المجتمع المدني في المجال القانوني قد أكدوا في اكثر من مناسبة سابقة وجود حاجة فعلية الى تطوير عمل الجهاز القضائي في العراق الى جانب الحاجة لاعادة النظر في العديد من التشريعات الصادرة في ستينات وسبعينيات القرن الماضي والتي باتت تتعارض مع عدد غير قليل من التشريعات الصادرة بعد نيسان العام 2003 الى جانب تعارضها مع بعض فقرات الدستور العراقي الدائم .
XS
SM
MD
LG