روابط للدخول

المالكي يؤكد من النجف على ولاية ثالثة


في النجف، 9 نيسان 2014

في النجف، 9 نيسان 2014

جدد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي عزمه الحصول على ولاية ثالثة في منصب رئاسة الوزراء للدورة المقبلة من خلال الدخول الى مجلس النواب بما اسماه اغلبية سياسية بقيادة ائتلاف دولة القانون.
جاء ذلك خلال كلمة القاها المالكي في النجف مساء الاربعاء خلال الاعلان الرسمي للبرنامج الانتخابي لقائمة ائتلاف دولة القانون في المحافظة.

وبين المالكي خلال الكلمة التي حضرها جميع مرشحي القائمة ان برنامجها الانتخابي يعتمد بشكل اساس على التغيير في العملية السياسية مشيرا الى ان التغيير فيها يستهدف تغيير الاليات لا الثوابت مطالبا بضرورة توسيع صلاحيات رئاسة الوزراء.

ويرى المالكي ان هذا الاستحقاق ينطلق من الانجازات التي حققها ائتلاف دولة القانون في كافة المجالات الامنية والخدمية والعمرانية مطالبا المواطنين ان تكون كلمتهم مسؤولة في يوم الانتخاب.

مراقبون يرون ان المالكي اشار بشكل صريح الى رغبته التجديد لولاية ثالثة لمنصب رئيس الوزراء عبر تحقيق الاغلبية السياسية مبينين ومنهم الصحفي قاسم الكعبي الى انه امر تحققه مشروط بصناديق الاقتراع والاتفاق مع الشركاء في القوائم الكبرى.

وكانت وسائل الاعلام قد تحدثت في بداية هذا الاسبوع عن لقاء مشترك في النجف جمع زعيمي التيار الصدري مقتدى الصدر والمجلس الاسلامي العراقي عمار الحكيم تداولا فيه شأن الولاية الثالثة لرئاسة الوزراء.
واكد النائب عن كتلة الاحرار امير الكناني في تصريح لصحيفة الشرق الاوسط رفض الجانبين ولاية ثالثة للمالكي لمنصب رئاسة الوزراء.
XS
SM
MD
LG