روابط للدخول

عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مكتب عمان مساء الاربعاء 9/4 ندوة في مبنى السفارة العراقية بحضور وجهاء الجالية العراقية في الاردن ووكلاء الكيانات السياسية بالاضافة الى وسائل الاعلام العراقية العاملة في الاردن.

وتم خلال الندوة شرح التعليمات والاجراءات التي اصدرتها المفوضية والخاصة بالعملية الانتخابية ودور وسائل الاعلام في توعية وحث الناخبين للمشاركة في الانتخابات التي ستجري في الاردن يومي 27 و28 من الشهر الجاري.

وقال السفير العراقي لدى الأردن جواد هادي عباس ان السفارة ستستمر بدعم مكتب المفوضية لوجستيا لحين انتهاء العملية الانتخابية دون التدخل في شؤونها الداخلية مشيرا الى ان دورالسفارة سيكون محايدا في الانتخابات وهي لا تروج لاي كتلة سياسية مرشحة.
وتوقع هادي ان تصل نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية من قبل ابناء الجالية العراقية المقيمة في الاردن الى 50% وهي تفوق النسبة التي شاركت في الانتخابات السابقة والتي قدرتها السفارة العراقية حينها ب30%.

وأوضح معاون مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في عمان حمزة الكافي ان المكتب يواصل تحضيراته للعملية الانتخابية حيث انتهى من افتتاح المراكز الانتخابية وهو يجهز حاليا مستلزمات الاقتراع ويقوم بتدريب الكوادر التي ستعمل في المحطات الاقتراعية.
وتوقع الكافي ان تكون المشاركة فاعلة وكبيرة في الانتخابات المقبلة خاصة وان الاردن يحتضن جالية عراقية كبيرة.

وبدأت في الأردن قبل ايام قليلة الدعاية الانتخابية للمرشحين العراقيين الراغبين في خوض الانتخابات حيث تشهد فنادق عمان من فئتي أربع وخمس نجوم حاليا اجتماعات للراغبين في الترشح مع ناخبين عراقيين يعتزمون المشاركة في الانتخابات، وكثف هؤلاء لقاءاتهم مع وجهاء ورؤساء العشائر والنخبة المثقفة ورجال الاعمال المقيمين في الاردن.

و أشاد ممثل كتلة ائتلاف دولة القانون حسام الربيعي بالتحضيرات الجارية من قبل مكتب الفوضية في عمان من اجل تمكين العراقيين من الادلاء باصواتهم بكل يسر وسهولة وبالمساعدة التي تقدمها السفارة للمرشحين للقيام بدعايتهم الانتخابية التي تقتصر فقط على الصحف والمواقع الإلكترونية وشاشات الفضائيات.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية وبالتعاون مع الحكومة الاردنية قد افتتحت 15 مركزا انتخابيا 11 منها في العاصمة عمان والاربعة الأخرى في مدن: الكرك، إربد، الزرقاء, والمنطقة الحرة وتشتمل هذه المراكز على 96 محطة اقتراع.
XS
SM
MD
LG