روابط للدخول

أقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مدينة اربيل ورشة عمل للاعلاميين والصحفيين حول التغطية الصحفية للانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في الثلاثين من نيسان الحالي.

وقال عضو مجلس المفوضين صفاء الموسوي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان "الورشة التي ستستمر لثلاثة ايام تهدف الى ارساء علاقة مهنية فاعلة ومستدامة وتحسين اليات التواصل بين المفوضية ووسائل الاعلام ، وتوصيف دور تلك الوسائل في العملية الانتخابية الى جانب الاطلاع على الاجراءات الانتخابية لتمكينها من تثقيف الناخبين والتغطية العادلة لرسائل المرشحين الموجهة الى الناخب".

أما المدرب في الورشة ابراهيم عبد الجبار فقال "ان مثل هذه الورش التدريبية مهمة للاعلاميين من حيث اطلاعهم على اجراءات المفوضية قبل وبعد يوم الاقتراع والنظام الانتخابي الذي تعمل المفوضية بموجبه خلال انتخابات برلمان 2014 والية توزيع المقاعد ضمن البرلمان الجديد ليتسنى للصحفيين تثقيف الناخبين بهذه الامور من خلال عملهم".

الى ذلك دعا راضي المترفي وهو احد المشاركين في الورشة مفوضية الانتخابات الى "التوسع في تدريب الصحفيين لصقل مهاراتهم الصحفية في مجال تغطية العملية الانتخابية لما لهذا الامر من اثر في ايجاد تغطية اعلامية متوازنة ومهنية".

اما الصحفي اياد التميمي فيعتقد أن اقامة مفوضية الانتخابات ورشا تدريبية للصحفيين في مجال تغطية الانتخابات "خطوة موفقة تبعث برسالة الى الاحزاب والكيانات السياسية مفادها أن المفوضية تقف الى جانب الصحفيين لدعم واسناد عملها ".
XS
SM
MD
LG