روابط للدخول

بالرغم من ان يوم سقوط النظام السابق في التاسع من نيسان عام 2013 يشكل علامة بارزة في تاريخ العراق الحديث الا ان هناك من يراه انتقالة من عصر الدكتاتورية الى عصر الصراعات السياسية وهو ما اشار اليه من التقتهم اذاعة العراق الحر في محافظة البصرة.

النائبة هيفاء العطواني تقول ان الحكومات المتعاقبة لم تستطع رفع الظلم الذي لحق بابناء الشعب العراقي طيلة السنوات التي سبقت عام 2003 ولم تستطع تحقيق طموحات العراقيين فازدادت البطالة وتفشى الفساد وفقد الامن.

ووصفت المواطنة سناء حسن ما حدث بعد التغيير في العراق بالمحبط حيث كانت احلام الشباب تتجه الى آفاق اخرى اكثر تفاؤل الا ان ما حدث كان عكس طموحاتهم.

وقال المواطن علي محسن ان النظام الجديد في العراق لم يقدم شيئا للمواطن فهناك كثير من الملفات المتعلقة بالصحة والتربية والامن والاقتصاد لم تصل الى مستوى ما يطمح له المواطن العراقي.

فيما قالت المواطنة شذى التميمي ان العراقيين كانوا يحلمون بسقوط النظام السابق ووجود عراق جديد لكن للاسف لم تأت حكومة لمصلحة الشعب انما جاءت لتطالب بمصالحها الشخصية بحسب رأيها.

الصحفي سلام الفياض يقول ان التحول الديمقراطي الذي حدث في العراق اثر ايجابا على دول المنطقة وهذه نقطة تحسب ليوم 9 نيسان يوم سقوط النظام السابق.
XS
SM
MD
LG