روابط للدخول

الشريفي: المفوضية تنهي جميع استعداداتها لاجراء الانتخابات


مقداد الشريفي، مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

مقداد الشريفي، مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

اكدت اللجنة الامنية العليا للانتخابات أن الإجراءات الامنية الاولية للعملية الانتخابية تسير بالشكل المطلوب. وقال رئيس اللجنة اللواء الركن ماجد الناجي خلال مؤتمر صحافي عقد ببغداد (الثلاثاء) ان اللجنة وضعت بالتعاون مع القيادات الامنية في عموم المحافظات خطةً خاصة لحماية مراكز التصويت، وتوفير الحماية لعمليات نقل المواد الخاصة بعملية الاقتراع، فضلاً عن توفير الحماية لاكثر من 60 مركزاً لعد وفزر اصوات الناخبين.

في السياق، ذكر رئيس الادراة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي ان المفوضية انهت جميع استعداداتها لاجراء الانتخابات، بعد وصول جميع المواد اللوجستية للعملية الانتخابية الى مخازن المفوضية، وتوزيع اكثر من 80% من مجمل بطاقات الناخبين الالكترونية.

وحول موضوعة امكانية اجراء الانتخابات في محافظة الانبار التي تشهد استمراراً للعمليات العسكرية قال الشريفي ان المفوضية فتحت اكثر من 37 مركزاً انتخابيا داخل الانبار خصصت للعائلات التي نزحت نتيجة الاعمال العسكرية داخل المحافظة، فضلاً عن فتح 45 مركزا في 11 محافظة اخرى لتسهيل تصويت نازحي الانبار اليها.

من جهته، كشف عضو مجلس المفوضية محسن الموسوي عن ان اللجنة الامنية للانتخابات قررت الاستعانة بطيران الجيش لتسهيل علمية نقل صناديق الاقتراع وتوفير الحماية لعمليات العد والفرز في المناطق المتوترة أمنياً.
XS
SM
MD
LG