روابط للدخول

ديالى: اجتماع أمني لوضع خطة ليوم الانتخابات


مجلس محافظة ديالى

مجلس محافظة ديالى

بحث قادة أمنيون ومسؤولون في محافظة ديالى في إجتماع عقد في ديوان المحافظة توزيع المسؤوليات والأدوار بين الجيش والشرطة المحلية لحماية المراكز الانتخابية.
وقال محافظ ديالى عامر المجمعي انه تم وضع خطة أمنية خاصة بيوم الانتخابات، بالاضافة الى مناقشة بعض المشكلات الامنية الخاصة بالمحافظة ووضع الحلول لها.
من جهته بيّن قائد شرطة ديالى جميل الشمري انه تم تحديد المسؤوليات الأمنية وتوزيع الأدوار بين الجيش والشرطة المحلية، مضيفاً أنه وقائد عمليات دجلة سيحضران اجتماعاً امنياً في بغداد ستعقده المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في الثامن من نيسان.

وفيما يبدي مراقبون خشيتهم من أن تؤثر أعمال العنف والخروق الأمنية تحدث في عدد من مناطق ديالى على نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة، طالب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني المواطنين بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات، وبان لا يصدقوا كل معلومة تتداولها وسائل الاعلام بشأن تردي الاوضاع الامنية في المحافظة.

من جهة أخرى، تستمر عملية توزيع بطاقات الناخبين في معظم المراكز الانتخابية، وأكد مدير مكتب ديالى الانتخابي عامر لطيف توزيع ما نسبته 95% من بطاقات ناخبي التصويت الخاص، و85% من بطاقات ناخبي التصويت العام.

ويقول مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر في بعقوبة أنهم عازمون على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. وأكد المواطن أبو عبد الله انه والكثير من المواطنين مصرون على المشاركة والإدلاء بأصواتهم.
XS
SM
MD
LG