روابط للدخول

الصحة تطلق حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال


حملة سابقة للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال في البصرة

حملة سابقة للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال في البصرة

أطلقت وزارة الصحة بدعم من الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية حملة وطنية تستمر للفترة (6-10) نيسان الحالي تستهدف تلقيح اكثر من خمسة ملاين طفل عراقي، واكثر من 60 الف طفل سوري لاجيء، دون سن الخاسمة ضد مرض شلل الاطفال.

وقال معاون مدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة محمد جبر في حديث لإذاعة العراق الحر ان اللقاحات الفموية المستخدمة في الحملة ذات مواصفات عالية وتم توزيعها على المراكز الصحية كافة لتقوم فرق جوالة بتطعيم الاطفال في الاحياء السكنية.

الى ذلك قال عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب جواد البزوني ان "من بين اهم اسباب عودة هذا المرض الى العراق هو انتشاره داخل مخيمات اللاجئين السوريين اضافة الى تلف اللقاحات المستعملة خلال السنوات السابقة"، على حد قوله.

ويؤكد مواطنون تحدثت إليهم اذاعة العراق الحر أنهم شاهدوا الانتشار الواضح لفرق وزارة الصحة المسؤولة عن تلقيح الاطفال داخل الاحياء السكنية. وتقول المواطنة فاطمة عامر ان "تدهور الوضع الامني هذه الايام لم يؤثر على انتشار تلك الفرق التي تعمل بالتعاون مع الجوامع ودور العبادة لتنبيه المواطنين الى ضرورة تلقيح اطفالهم ضد مرض شلل الاطفال".

يشار الى أن العراق بقي خالياً من مرض شلل الاطفال لقرابة 14 عاماً حتى سجلت اولى الاصابات به اواخر الشهر الماضي لطفل يبلغ من العمر ستة أشهر في منطقة بوب الشام شمال بغداد.
XS
SM
MD
LG