روابط للدخول

في مجمع القصور الرئاسية في البصرة تجمّع عراقيون من مختلف المحافظات ليشهدوا افتتاح معرض الزهور الدولي الثالث، الا أن جمالية المكان الذي كانت القوات البريطانية تتخذه مقرا لها قبل انسحابها من العراق، وانتشار الزهور في كل مكان، لم يُنسِ البصريين حال مدينتهم ومناطقهم التي يرثى لها.

وقال مدير بلدية البصرة عبد الزهرة محمد سويد ان المعرض تقيمه المحافظة والجهات الساندة لها في كل عام، بمشاركة بعض القنصليات الاجنبية الموجودة في البصرة، مضيفاً ان جميع الزهور المعروضة زرعتها البلدية قبل ثلاثة اشهر.

وتمنت المواطنة هيفاء الاسدي ان تكون جميع مناطق البصرة مثل معرض الزهور وان يتم الاهتمام بها مثلما يتم الاهتمام بالمعارض الوقتية. فيما طالبت المواطنة هيام الكعبي ان يوزع الاهتمام بالزهور على شوارع البصرة وليس حصرها في معرض واحد حيث ان اغلب شوارع البصرة والساحات مهملة وخالية من الاشجار. ويشاطر المواطن شاكر احمد المواطنتين التمنيات في ان يتم الاهتمام بمدينة البصرة وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تخدم المواطنين وتجعلهم يفخرون بمدينتهم.

الى ذلك قال مستشار محافظ البصرة غالب الاسدي في حديث لاذاعة العراق الحر ان ميزانية البصرة لعام 2014 هي ميزانية انفجارية سيتم من خلالها تنفيذ عدد كبير من المشاريع الخدمية والترفيهية، فضلاً عن التوسع في مشاريع السكن. واضاف ان الحكومة المحلية تفكر في انشاء مدينة ثلجية وقاعات للتزلج ومدن العاب متعددة وغيرها من المشاريع الا ان ذلك يحتاج الى دراسات علمية صحيحة مرتكزة على الاسس الحديثة لانشاء المشاريع وتحتاج الى الوقت ايضاً، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG