روابط للدخول

"هولير" الكردية: بغداد لم ترسل الى اقليم كردستان اية مبالغ نقدية


تقول صحيفة "هاولاتي" ان الحملة الانتخابية في محافظة كركوك أدت الى تعميق الخلافات بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني، فيما يتبادل الحزبان الاتهامات على خلفية تمزيق وتخريب البوسترات والشعارات الانتخابية لكليهما، وكشفت الصحيفة ان وفداً من الاتحاد الوطني زار مقر الحزب الديمقراطي في كركوك بهدف ايقاف الحملات الاعلامية وتمزيق البوسترات. ونقلت الصحيفة عن عدنان كركوكي مسؤول جهاز الانتخابات في الحزب الديمقراطي الكردستاني بكركوك قوله ان حزبه لا ينظر الى اي حزب من الاحزاب على انه عدو له، متهماً الاتحاد الوطني الكردستاني بعرقلة حركة مؤيديه في المدينة.

وتذكر صحيفة "ئاوينه" الالكترونية ان الايام الاربعة الاولى من الحملات الانتخابية شهدت حصول المئات من المخالفات القانونية، ونقلت الصحيفة عن مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قوله ان 300 مخالفة قانونية سجلت ضد الكيانات السياسية العراقية خلال الايام الاربعة الاولى من الحملة، اغلبها ارتكب من قبل الكيانات السياسية وبعض المرشحين، واشار المصدر الى ان المفوضية سوف تصدر غدا الاثنين قائمة بالغرامات المفروضة على الكيانات السياسية المخالف والمرشحين.

صحيفة "هولير" كتبت ان بغداد لم ترسل الى اقليم كردستان اية مبالغ نقدية، ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة المالية في الاقليم رشيد طاهر قوله ان رواتب موظفي جميع الوزارات والدوائر الحكومية يجري تسديدها من الموارد الداخلية لاقليم كردستان، وان بغداد لم ترسل اية مبالغ الى الاقليم بهدف تسديد رواتب الموظفين فيه، ما اضطر حكومة الاقليم الى الاعتماد على مواردها الداخلية، واوضح طاهر ان رواتب شهر اذار سددتها الحكومة من هذه الموارد، وانها ستوزع رواتب ثلاث وزارات هذا الاسبوع هي التعليم العالي والاوقاف والمالية.

وفي خبر اخر، تقول الصحيفة ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اكد على ان العراق يتجه نحو التقسيم بسبب السياسات المتفردة بالسلطة، وانه لم يبقَ الكثير على فشل العملية السياسية في البلاد، واضاف ان التعايش بين المكونات العراقية يكاد ان ينتهي. مشيراً الى ان الارهاب في تصاعد في البلاد، وان العديد من مدن غرب العراق خارجة عن سيطرة الدولة، ويمارس الارهابيون فيها الارهابيين سلطتهم ونشاطهم بوضوح.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت ان ذوي المؤنفلين في قضاء جمجمال وتوابعه يطالبون بالتوقف عن الحملات الانتخابية خلال يوم 14 من هذا الشهر الذي يصادف الذكرى السنوية 26 لعمليات الانفال. ونقلت الصحيفة عن سعود سنكاوي ممثل وارثي الشهداء والمؤنفلين في القضاء قوله ان الاحزاب السياسية الكردستاني اعربت عن موافقتها على ايقاف الحملات الانتخابية في هذا التاريخ بعد مخاطبات قامت بها ادارة نصب الشهداء والمؤنفلين في القضاء.
XS
SM
MD
LG