روابط للدخول

البصرة: افتتاح مركز للعلاج الاشعاعي للسرطان


اقيم في مستشفى الطفل التخصصي بالبصرة الخميس حفل تدشين جهاز المعجل الخطي للعلاج الاشعاعي لمرضى السرطان.

واعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي في كلمة له بالمناسبة "انها المرة الاولى في المنطقة الجنوبية من العراق التي يفتتح فيها مركز للعلاج الاشعاعي لامراض السرطان"، مشيرا الى ان الحكومة المحلية تسعى لتوفير احدث الاجهزة الطبية لمعالجة المرضى في مستشفيات البصرة.

واضاف النصراوي "ان البصرة شهدت تجربتين طبيتين ناجحتين الاولى في استقطاب فريق طبي لعلاج امراض القلب بمستشفى الصدر التعليمي وهذه هي التجربة الثانية في نصب جهاز لعلاج مرضى السرطان حيث سيتم تدريب فريق طبي متخصص على الاجهزة المتخصصة".

وأشار النصراوي الى ان هذا الجهاز المتطور سيمكن المواطنين من العلاج بكلفة قد تصل الى الف و100 دولار فيما تبلغ كلفة العلاج خارج العراق اكثر من 10 الاف دولار.

ووصف مدير ادارة مستشفى الطفل كاظم صدام فهد في تصريح لاذاعة العراق الحر مشروع العلاج بالاشعاع بـ"مشروع الامل الذي سيساهم في التخفيف عن الام المرضى ويسهل عليهم مراجعاتهم في البصرة او في مختلف مناطق العراق"، موضحا "ان الجهاز كان موجودا في المستشفى إلاّ ان عدم وجود كوادر طبية تعمل عليه أجل تدشينه".

واضاف "ن مستشفى الطفل في البصرة متخصص في معالجة امراض الاطفال المصابين بالاورام السرطانية وسرطان الدم، ويعد من المراكز المتقدمة في العراق ويضم فريقا متخصصا".

وقال مسؤول شعبة العلاج الاشعاعي في مستشفى الطفل محمد كاظم عباس "ان جهاز العلاج بالاشعاع الذي تم نصبه في المستشفى يعتبر من الاجهزة المتطورة وسيسهم في معالجة المرضى الذين كانوا يضطرون للعلاج خارج العراق".
يذكر ان مستشفى الطفل التخصصي كان افتتح في تشرين الاول عام 2010 لعلاج امراض سرطان الاطفال بنوعيها الاورام وسرطان الدم.
XS
SM
MD
LG