روابط للدخول

السليمانية: دورة لاعداد مدققي الجودة


بغية رفع المستوى الاداري والتنظيمي للوزارات والدوائر الحكومية عقدت وزارة النقل العراقية بالتعاون مع شركة الاستشارات الفنية والادارية والهندسية دورة في محافظة السليمانية لاعداد مدققي الجودة وتطبيق نظام ادارة الجودة للحصول على شهادة الايزو الدولية.

رئيس مدققي الجودة في شركة الاستشارات الفنية سوران شوكت اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو اعداد مدقق جودة معتمد يستطيع ان يهيأ مديريته او دائرته لكتابة الاجراءات والتعليمات للحصول على شهادة ايزو 9001 .

مدير قسم ادارة الجودة في وزارة النقل العراقية ناظم محمد اشار الى ان الوزراة رشحت 27 متدربا للحصول على شهادة مدقق داخلي معتمدة، واضاف ان الوزارة استحدثت اقساما لادارة الجودة في الوزراة للعمل على تطبيق المواصفات الدولية وصولا الى التميز في الاداء وتقديم افضل الخدمات للمواطن.

المتدرب رؤوف عبد الرحمن اكد ان الاستفادة من نظام ادارة الجودة ليس آنيا بل على المدى الطويل وهو يمهد لتعديل مسارات عمل ومنهجية الوزارات والارتقاء بخدماتها الى المستوى المعتمد دوليا.

المتدربة سندس عباس اشارت الى ان الدورة كانت مكملة لدورات سابقة خضعوا لها اسهمت بشكل كبير في رفع المستوى المعرفي لديهم في مجال ادارة الجودة .

يشار الى ان المنظمة العالمية للتقييس مقرها في جنيف وتضم في عضويتها اكثر من 90 دولة.
XS
SM
MD
LG