روابط للدخول

يعقد في المعهد التقني بالتعاون مع كلية طب الاسنان في جامعة دهوك اول ملتقى علمي عن طب الاسنان بمشاركة متخصصين من جميع انحاء العراق.

الدكتور حارث قصقوص المشرف على الملتقى اوضح لإذاعة العراق الحر ان الملتقى تضمن القاء بحوث من قبل اختصاصيين في مجال طب الاسنان قدموا الى دهوك من انحاء العراق واقيم على هامشة معرض للأجهزة التي يحتاج اليها طبيب الاسنان في عمله.

واوضح قصقوص ان الهدف من وراء تنظيم هذا الملتقى الكبير هو اطلاع اطباء الاسنان على التطورات التي يشهدها طب الاسنان، مشيرا الى وجود الكثير من المشاكل التي تصادف هذا القطاع، ويكمن ابرزها في قلة الكادر الوسطي، مشيرا الى ان "مرض تسوس الاسنان في مقدم الامراض التي يعاني منها المواطنون في العراق بحسب احصائيات جرت داخل العراق وتأتي امراض اللثة في المرتبة الثانية.

الدكتور وائل شيت المختص بجراحة الفم والاسنان من كلية طب الاسنان في جامعة الموصل قدم بحثا حول الاكياس في منطقة الفكين وطرق العلاج من هذا المرض موضحا "نوصي بان يتكرر هذا الحدث لأنه تناول جميع مجال العمل في طب الاسنان على يكون هنالك تنظيم ادق في مجال البحوث والمواضيع".

واقيم على هامش الملتقى الذي افتتح في 4 نيسان الجاري وسيستمر حتى الثامن منه معرض للاجهزة والادوية المستخدمة في طب الاسنان.
XS
SM
MD
LG