روابط للدخول

محافظة بغداد تنفي تمليك اراض زراعية لمتجاوزين عليها


نفى عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي في حديثه لاذاعة العراق الحر صحة ما تناقلته وسائل اعلام محلية عن "نية المجلس تحويل جنس الاراضي الزراعية في بغداد الى سكنية وتمليكها للمتجاوزين عليها" مؤكدا ان القيام بهذا الامر "ليس من اختصاص المجلس وان التصريح بهذا الخصوص ماهو الا دعاية انتخابية ".

الى ذلك اكدت وزارة البلديات والاشغال العامة بوصفها الجهة المعنية بهذا الموضوع وجود "مشروع قانون لتحويل جنس الاراضي الزراعية الى سكنية لدى مجلس شورى الدولة".

واوضح المتحدث باسم الوزارة جاسم محمد أنه "سيتم بموجب هذا القانون في حال اقراره شراء نصف تلك الاراضي من قبل الحكومة بنفس أسعار الاراضي السكنية لغرض انشاء مجمعات سكنية جديده عليها".

وفي سياق ذي صلة قال المتحدث بأسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة "ان الاراضي الزراعية ببغداد اصبحت بموجب واقع الحال سكنية ويقطنها اكثر من 50 الف مواطن، يعانون من غياب الخدمات" .

اصحاب اراض زراعية طالبوا في احاديثهم لاذاعة العراق الحر الجهات ذات العلاقة "بالاسراع في تحويل جنس اراضيهم الى سكنية ليسمح للدوائر البلدية بايصال الخدمات اليها".

وقالت المواطنة بشرى محمد انها "تملك ارضا زراعية مساحتها 100 متر لم تتمكن حتى الآن من استحصال قرض مصرفي لبنائها ما اضطرها وعائلتها للسكن في كرفان على هذه الارض".
XS
SM
MD
LG