روابط للدخول

البصرة تحتضن "فؤاد شاكر ذاكرة بغداد"


معرض فؤاد شاكر ذاكرة بغداد

معرض فؤاد شاكر ذاكرة بغداد

احتفاءً بالمصور العراقي الراحل فؤاد شاكر، الذي توفي في الاول من آذار خلال تجواله في منطقة الباب الشرقي ببغداد اقام اتحاد المصورين العراقيين في البصرة معرضا للصور الفوتوغرافية وجلسة تأبينية وذلك في قاعة الفنانين التشكيليين.

المعرض الذي اقيم لثلاثة ايام قال عنه رئيس الاتحاد في البصرة ابو الحسن المسافري انه يأتي وفاءً للمصور الراحل فؤاد شاكر لذلك اطلق على المعرض اسم "فؤاد شاكر ذاكرة بغداد" وشارك فيه 80 مصورا من مختلف محافظات العراق.

واضاف المسافري ان المعرض شهد اقبالا جماهيريا جيدا لما للصورة الفوتوغرافية من تأثير من خلال نقل مختلف جوانب الحياة العراقية.

وقال المصور الفوتوغرافي سلام ابراهيم ان المصورين العراقيين ينشغلون بمهمة تطوير فنهم من اجل ان يصل الى المستويات العالمية، إلاّ ان ضعف الامكانانيات تحول دون ذلك، مشيرا الى انه اشترك في عدة معارض اقيمت في الشارقة ودبي ويجد مشاركته في البصرة فرصة لتعريف البصريين بفنه.

وقال المصور الفوتوغرافي علي اللامي ان المعرض يضم اعمال نخبة من فوتوغرافيي العراق الذين يطمحون لتقديم فن راق الى المجتمع ومنهم من حصل على جوائز في معارض عربية.

يذكر ان المصور الفوتوغرافي الراحل فؤاد شاكر وهو من القومية الكوردية ولد ببغداد عام 1949 واقام اكثر من 20 معرضا فوتوغرافيا اولها كان في عام 1967 واخرها في شباط الماضي في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي.
XS
SM
MD
LG