روابط للدخول

ملادينوف: الوضع في محافظة الانبار مقلق للغاية


نيكولاي ملادينوف

نيكولاي ملادينوف

اكد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق نيوكلاي ميلادنوف في حديث خاص لاذاعة العراق الحر ان عملية التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة ستكون صعبة في بعض مناطق العراق، نتيجة اعمال العنف، لكنه عاد ووصف بالمشجعة الجهود الامنية التي تبذل لتأمين عملية ادلاء المواطنين باصواتهم.

ووصف ميلادنوف الوضع في محافظة الانبار بالمقلق للغاية، مشددا على ان المفوضية اتخذت عددا من الاجراءات التي من شانها ضمان مشاركة الناخبين الذين هربوا من الانبار الى مناطق اخرى، سواء داخل المحافظة او خارجها. أو أي مكان اخر من العراق.

واعرب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق عن ثقته بان يتخذ العراقيون قرارهم بالتصويت على اساس برامج الكيانات السياسية والمشاريع التي تقترحها تلك الكتل.

وكشف نيوكلاي ميلادنوف عن ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قررت عدم فتح مراكز للاقتراع في مدينة الفلوجة، بسبب الظروف الامنية الحالية، لكنه عاد واكد ان مشاركة ابناء المدينة في الانتخابات سيكون ممكنا اذا ما تمكنوا من الخروج الى مدن اخرى من خلال مراكز اقتراع ستفتح امام الناخبين الذين هجروا نتيجة الاعمال العسكرية الجارية حاليا هناك.
هذا وستجرى الانتخابات التشريغ=عية العراقية في الثلاثين من نيسان الجاري.
XS
SM
MD
LG