روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات تلتقي ناشطي الجالية العراقية بمشيغان


زيبار سعيد (أقصى اليسار) وإلى جانبه نبيل رومايا

زيبار سعيد (أقصى اليسار) وإلى جانبه نبيل رومايا

إلتقى العديد من ناشطي الجالية العراقية في أكبر تجمع لها بولاية مشيغان طاقم المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات برئاسة زيبار سعيد، وذلك بدعوة من القنصل العراقي المنهل الصافي.

ويقول رئيس لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية بالولايات المتحدة نبيل رومايا الذي شارك في اللقاء إن هناك تسعة مراكز إنتخابية في الولايات المتحدة، أثنان منها في مشيغان، فيهما 18 محطة إنتخابية، وأشار في حديث لإذاعة العراق الحر الى أن هذا اللقاء الذي يعد الأول من نوعه يهدف الى توضيح شتى المواضيع المتعلقة بالإنتخابات، بما في ذلك القوانين، والوثائق الانتخابية المطلوبة، وطريقة الانتخابات، إلى جانب حث منظمات الجالية لتوصيل المعلومات للناخب العراقي في الولاية.

وأضاف رومايا أن المشاركين طرحوا عدة آراء وتساؤلات، لافتاً الى انه دعا في مداخلته العاملين في مكتب مفوضية الإنتخابات الى العمل بشفافية والتعاون مع منظمات الجالية وممثليها، لتسهيل العملية الانتخابية واشراك اكبر عدد من العراقيين فيها. كما طالب ممثلي المنظمات والكيانات السياسية بتسهيل عملية تسجيل المراقبين والتعاون معهم. وقال انه قدّم مذكرة تحوي العديد من المقترحات لدعم العملية الانتخابية وضمان نجاحها.
XS
SM
MD
LG