روابط للدخول

أبو ريشة: الإنتخابات ستجرى في الأنبار بموعدها المقرر


رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة

رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة

قال رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة ان التفجيرات الاخيرة التي طالت الجسور في محافظة الانبار لن تنجح في قطع الامدادات العسكرية لاجهزة الامن ومقاتلي العشائر المحلية ضد مسلحي جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وبيّن أبوريشة في حديث لاذاعة العراق الحر ان أاغلب مناطق الرمادي تحررت من مسلحي داعش، ولم يتبق سوى ما سمّاها بـ"الابواق الاعلامية" التي سيتم توقيفها خلال الايام المقبلة، واكد ايضا ان لدى الحكومة العراقية خطة لمعالجة الوضع في الفلوجة والقضاء على مسلحي داعش داخلها وعدم السماح لهم بالانتشار والتمدد خارجها.

وذكر ابو ريشة ان تفجير الجسور يؤكد فشل داعش في الانبار، حيث ان تلك الجسور سيتم اصلاحها، لكن الخسارة تكمن في الحاق الضرر بالابرياء والبنى التحتية والمال العام، داعياً الى ضرورة التصدي للعدو من قوات داعش التي قال انها جاءت من خارج الحدود.

واكد رئيس صحوة العراق ان الانتخابات ستجرى في الانبار بموعدها المقرر، لافتاً الى ان انشغاله بمعارك الانبار والفلوجة منعته من الترشيح الى الانتخابات، لكنه اعرب عن أمله في وصول شخصيات كفوءة الى مجلس النواب تحقق الانسجام ما بين الكتل السياسية، مبيناً دعمه لمرشحين ليست لديهم ارتباطات خارجية.
XS
SM
MD
LG