روابط للدخول

المباشرة بتطبيق نظام الحوكمة الالكترونية في دوائر النجف


من إفتتاح مشروع الحوكمة الألكترونية في النجف

من إفتتاح مشروع الحوكمة الألكترونية في النجف

أعلنت الحكومة المحلية في النجف المباشرة بتطبيق نظام الحوكمة الالكترونية في دوائرها. وقال محافظ النجف عدنان الزرفي خلال حفل تطبيق المشروع في دائرة البلدية ان المحافظة تتجه نحو تطبيق هذا النظام في معظم دوائرها الحكومية خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان فيه تسهيلاً كبيراً للمواطن، فضلاً عن قضائه على الروتين.

وتعد دائرة البلدية اول دائرة في المحافظة تطبق النظام في مرحلتيه الاولى والثانية بقيمة (2.5) مليار دينار، ويقول مدير الشركة اللبنانية المنفذة للمشروع (ACT) جلال فواز ان المشروع سينفذ على عدة مراحل تم وضع خطة خمسية لتنفيذها.

مدير البلدية وكالة طلال بلال بيّن في حديث لاذاعة العراق ان تطبيق هذا النظام سيخفف الكثير من عبء العمل على موظفي الدائرة، ويكسر قيود الروتين، مشيرا ان الفائدة الاكبر من تطبيقه تقليل حالات الفساد.

يذكر ان المشروع الذي يشتمل على 14 منظومة يمتاز بقدرته على مكافحة التزوير والحد من التلاعب بالبيانات، بالإضافة الى تسريع الخدمة وتسهيل عملية الاستجابة لاستفسارات المواطنين والتواصل مع الدوائر الخارجية وتحسين أداء الموظفين وامكانية مراقبة العمل.
XS
SM
MD
LG