روابط للدخول

محافظ ديالى: مجلس النواب "انتقائي" في عقد الجلسات


جلسة مجلس النواب العراقي

جلسة مجلس النواب العراقي

اتهم محافظ ديالى عامر المجمعي مجلس النواب بالانتقائية في عقد الجلسات بعد فشل المجلس في اكمال نصاب جلسة الاثنين التي كانت مخصصة لمناقشة الاوضاع الامنية في ناحية بهرز بديالى والتي شهدت مواجهات مسلحة خلال الايام القليلة الماضية.

واعرب المجمعي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى المجلس عن استغرابه من عدم اهتمام مجلس النواب بمقدار ما سفك من دماء في بهرز خلال العمليات المسلحة الاخيرة، على حد وصفه.

ويبدو ان كتلة (متحدون) كانت اكثر وضوحاً في ارجاع سبب فشل عقد جلسة مناقشة اوضاع بهرز الى امتناع كتلة (دولة القانون) عن حضور الجلسة. وقال القيادي في متحدون سليمان الجميلي "ان كتلة الحكومة تقوم كعادتها بافشال اي جلسة مخصصة لمناقشة الاوضاع الانسانية في محافظتي ديالى والانبار، حسب قوله.

لكن النائب عن (دولة القانون) حسن الياسري اتهم المطالبين بعقد جلسات استثنائية، تناقش العمليات الامنية التي تنفذها القوات المسلحة بأنهم يحاولون زج مجلس النواب في قضايا تفصيلية ليست من ضمن اختصاصه يتعلق معظمها بجوانب امنية لا يمكن مناقشتها علناً.

وكانت رئاسة مجلس النواب قررت رفع جلسة الاثنين المخصصة لمناقشة الاوضاع الانسانية في ناحية بهرز الى الثلاثاء لعدم اكتمال النصاب.
XS
SM
MD
LG