روابط للدخول

سوريا: تحضيرات لمعارك اللاذقية ومقتل قائد ميداني في الجيش الحكومي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
(ساعات او ايام قليلة بانتظار المعارك الطاحنة في ريف اللاذقية الشمالي، طرفا الصراع يتحشدون ويستقدمون تعزيزات كبيرة بانتظار المعارك الكبرى ..
مصدر عسكري سوري قال ان وحدات من الجيش والدفاع الوطني أحكمت سيطرتها بشكل كامل على النقطة 45 بريف اللاذقية الشمالي وتابعت ملاحقتها من وصفهم بالمجموعات الإرهابية في المنطقة "ودمرت 6 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين على طريق نبع المر حاولت الهروب بعد إحكام الجيش سيطرته على النقطة 45."
من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و(المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون) المواليين لها من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة أخرى في محيط المرصد 45 وقرية السمرا، وسط قصف الطيران المروحي والحربي والقوات النظامية على مناطق الاشتباك، كما قصف الطيران الحربي مناطق في جبل التركمان.
وكشفت المصادر عن وصول تعزيزات عسكرية من كتائب المعارضة قدمت من عدة محافظات لمساندة الكتائب المقاتلة، كما استقدمت القوات الحكومية تعزيزات عسكرية كبيرة وخاصة في سلاح المدفعية .
في العاصمة دمشق قالت المصادر إن "الطيران الحربي شن غارات على حي جوبر بدمشق، وعدد من بلدات الغوطة الشرقية الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى بينهم أطفال.
إلى ذلك، أضافت المصادر أن "اشتباكات دارت في رأس العين بمنطقة القلمون بريف دمشق بين مقاتلين معارضين والجيش النظامي مدعوما بعناصر من حزب الله اللبناني.")
XS
SM
MD
LG