روابط للدخول

إفتتاح أول خط طيران بين بيروت والبصرة


طائرة قادمة من بيروت الى مطار البصرة الدولي

طائرة قادمة من بيروت الى مطار البصرة الدولي

في أجواء مناخية سيئة هبطت في مطار البصرة الدولي أول طائرة لشركة طيران الشرق الاوسط لتدشين اول رحلة جوية بين بيروت والبصرة.

وقال مدير مطار البصرة سمير يونس في حفل لاستقبال الرحلة اقيم في قاعة التشريفات بالمطار حضره ممثلون عن الحكومة المحلية والشركة، ان الاتفاق المبدئي مع الشركة يقوم على تنظيم رحلتين اسبوعياً في يومي (الاحد والخميس)، وعبر عن أمله في زيادة الرحلات والحصول على شركات الطيران العالمية للتعامل مع مطار البصرة الدولي.

وقال مدير مكتب طيران الشركة في البصرة احمد شحيتله ان افتتاح اول رحلة للشركة يأتي من اهمية البصرة كونها تمثل سوقاً استثمارية كبيرة، وأشار الى وجود شركات لبنانية تعمل في المحافظة، وان فتح الخط الجوي مع البصرة سيسهل انتقال المستثمرين والزوار للمدينة.

الى ذلك قال مدير المبيعات في الشركة مروان معبر ان الخط الجوي بين العراق ولبنان شهد تطوراً ملحوظاً، وأضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"كانت هناك 16 رحلة جوية، واضيفت لها رحلة لمدينة البصرة ليصبح العدد بعد اضافة رحلتين الى 18 رحلة جوية اسبوعيا".

من جهته قال رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة مرتضى الشحماتي ان الحكومة المحلية جادة بتطوير مطار البصرة الدولي من أجل ان يكون منفذا حضاريا لاستيعاب اعداد المسافرين وتسهيل سفرهم داعيا سلطة الطيران ان تقدم كشوفاً باحتياجها لتنفيذ مشاريع عمرانية في المطار.
XS
SM
MD
LG