روابط للدخول

الصحة تعلن تسجيل أول إصابة بمرض شلل الاطفال


احدى حملات تلقيح الاطفال بلقاح شلل الاطفال

احدى حملات تلقيح الاطفال بلقاح شلل الاطفال

أعلنت وزراة الصحة العراقية تسجيل أول إصابة بمرض شلل الاطفال يعتقد ان عدواها قادمة من سوريا، لتكون هذه الحالة الأولى التي تسجل منذ اكثر من 14 عاما كان العراق خلالها خالياً من هذا المرض، حسب منظمة الصحة العالمية.
الإعلان جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة الاحد ببغداد للكشف عن نتائج فحص عينات الدم المشتبة بأنها تحوي عدوى المرض.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور زياد طارق في حديث لااذاعة العراق الحر ان الوزارة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية قامت بتطويق منطقة بوب الشام شمال شرق بغداد التي سجلت فيها الاصابة بالمرض، واطلقت حملة تلقيح لجميع الاطفال هناك لمن هم تحت سن 15 عاماً، تحسباً من انتشار العدوى، مؤكدا ان وزارة الصحة تسعى لاعلان خلو العراق مجدداً من مرض شلل الاطفال.
المتحدث باسم وزارة الصحة أقر بوجود صعوبة في عملية فحص الوافدين واللاجئين الى العراق من بلدان الجوار للتأكد من عدم حملهم عدوى مرض شلل الاطفال لأسباب فنية، لافتاً الى ان الوزارة اتخذت عدداً من الاجراءات التي من شأنها منع انتشار عدوى المرض داخل مخيمات اللاجئين السوريين.

الى ذلك اكد القائم باعمال منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور ثامر الحلفي ان المنظمة ستقوم باطلاق حملة في 6 نيسان تستهدف تلقيح اكثر من عشرة ملايين طفل ضد مرض شلل الاطفال في كل من بلدان مصر ولبنان وفلسطين والاردن وسوريا والعراق، من اجل منع انتشار عدوى هذا المرض الذي يعد احد الامراض العابرة للحدود.

وتؤكد ممثلية منظمة الصحة العالمية في العراق رصدها حالة اخرى يشتبه باصابتها بمرض شلل الاطفال في احدى مخيمات اللاجئين السوريين في محافظة دهوك.
XS
SM
MD
LG