روابط للدخول

النجف: إختتام فعاليات أسبوع الوئام بالديني


مشاركون في أسبوع الوئام الديني بالنجف

مشاركون في أسبوع الوئام الديني بالنجف

أختتمت في النجف الأحد أعمال أسبوع الوئام الديني، بمشاركة بعثة الأمم المتحدة في العراق، والمركز الوطني للتقريب الديني، وممثلين عن جميع الطوائف العراق، فضلاً عن علماء دين من المدينة.

وفي حفل الاختتام الذي أقيم في مؤسسة الخوئي للعلوم الديينة، قال نائب مبعوث الامم المتحدة في العراق دجورجي بوستن في حديث لاذاعة العراق الحر ان المنظمة الدولية تعمل منذ سنوات على التقريب بين المذاهب المكونة للمجتمع العراقي، واشار الى ان مشاركتها في هذا الاسبوع يأتي ضمن مهامها للتقريب بين وجهات النظر، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تكاتف جميع العراقيين للمرحلة المقبلة وانجاح الانتخابات. من جهته أوضح مدير المركز الوطني للتقريب بين المذاهب ان المركز يعمل على تنظيم هذه الفعالية منذ أربع سنوات، موضحاً ان سبب اختيار النجف محطة اخيرة لاختتام الاسبوع انطلاقا من اهميتها الدينية والتراثية، واتصاف علمائها بالاعتدال.

ووسط ترحيب علماء النجف بممثلي الديانات الاخرى واشادتهم بدور الامم المتحدة في لعب دور ايجابي في العراق، أشاد عدد من ممثلي الطوائف الاخرى بحفاوة الاستقبال، ومنهم نائب رئيس طائفة الصابئة المندائية في العراق الشيخ علاء عزيز الذي وصف النجف بالام الحاضنة للحضارة والاديان.

وانطلاقاً من كنيسة ماريوسف في بغداد التي بدأ فيها أسبوع الوئام الديني، اختتم المشاركون اسبوعهم في النجف بزيارة مرقد الامام علي، وعدد من المقامات والاضرحة في المحافظة .
XS
SM
MD
LG