روابط للدخول

"ترافيك" الكردية: التكسي وراء 21% من حوادث المرور في السليمانية


تقول صحيفة "هاولاتي" ان تقديم أعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق استقالتهم سوف يكون له تأثير على مجريات الانتخابات في العراق واقليم كردستان العراق. ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس المفوضين وائل الوائلي قوله ان البرلمان العراقي وعد بمنح اعضاء المجلس الحصانة مقابل إلغاء اسماء المرشحين الذين يشملهم قانون المساءلة والعدالة، والا فان المفوضية ستلغي هذه القرارات وتستقيل ايضاً. واضاف الوائلي ان استقالة المجلس اذا قبلت فان ذلك سوف يؤثر على موعد الانتخابات ونتائجها.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان المستثمرين المحليين في اقليم كردستان في ازدياد مقابل تناقص عدد المستثمرين الاجانب، ونقلت الصحيفة عن رئيس الاقليم مسعود بارزاني اثناء حضوره الملقتى الدولي للاستثمار في اربيل قوله ان حجم الاستثمار المحلي في اقليم كردستان بلغ 80% من مجموع الاستثمارات، وهذا يؤكد ثقة التجار المحليين بحكومة الإقليم ، فيما اشار فرمان غريب مدير الاستثمار في محافظة السليمانية الى ان حجم الاستثمار المحلي بلغ في السليمانية 95%، واضاف ان المستثمرين الاجانب يقدمون على تنفيذ المشاريع التي يعجز عنها الاستثمار المحلي.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت ان العمل جارٍ على تعزيز الحزام الامني حول مدينة كركوك، ونقلت الصحيفة عن محافظ كركوك، ورئيس اللجنة الامنية فيها نجم الدين كريم اثناء تفقده عمليات حفر الخندق قوله ان الادارة سوف تؤمن للخندق الكهرباء والطرق من اجل تعزيز الامن في المدينة، فيما نقلت الصحيفة عن العميد شيركو فاتح قائد اللواء الاول لقوات البيشمركة قوله ان قوات البيشمركة تقوم الان بحماية المناطق التي يشملها الخندق والتي كلفتها بها اللجنة الامنية.

صحيفة "ترافيك" كتبت ان المرشحين لانتخابات مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات في الاقليم شرعوا في طبع بوستراتهم الانتخابية، ونقلت الصحيفة عن مسؤول إعلام بلدية السليمانية زردشت رفيق قوله انهم طلبوا من المرشحين والقوائم بعدم استخدام السيكوتين والمواد اللاصقة في تثبيت ملصقاتهم على الجدران لان رفعها لاحقا يصبح صعباً ويشوه منظر المدينة. واشار رفيق الى ان بلدية السليمانية استعانت بشركة اجنبية لرفع ملصقات الحملة الانتخابية السابقة والتي وصلت تكلفتها الى نحو 180 مليون دينار فيما لا يزال 20% من اثار هذه الملصقات باقية لحد الان.

وتقول الصحيفة في خبر آخر ان سيارات التكسي في محافظة السليمانية تتسبب في 21% من عدد الحوادث المرورية، ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم شرطة مرور السليمانية بهمن عبد الله قوله ان هذه النسبة هي من مجموع 887 حادث مروري حصل عام 2013. وطالب عبد الله الجهات ذات العلاقة بفرض شروط اشد على نوعية السيارات المستوردة من حيث المتانة وشروط الامان فيها.
XS
SM
MD
LG