روابط للدخول

دراسة: الشعب العراقي الرابع بين الشعوب المبتسمة


General - teeth, smile, lipstick, undated

General - teeth, smile, lipstick, undated

كشفت دراسة اعدتها شركة "جيت باك" المتخصصة في تطبيقات دليل السفر عبر وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت أن "الشعب العراقي هو الرابع عالميا بين الشعوب الاكثر ابتساما ضمن 122 دولة شملتها الدراسة".

وعزا الخبير النفساني الدكتور قيس ياسين في تصريحه لاذاعة العراق الحر نتائج الدراسة الى "ردة فعل نفسية لدى العراقي للهروب من واقعه الكئيب".

فيما شككت الباحثة الاجتماعية نهى درويش في "دقة نتائج تلك الدراسة" مؤكدة في الوقت ذاته ان "ما يعانيه العراقيون من اوضاع اقتصادية وامنية وسياسية متدهورة انعكست سلبا على تعاملهم في الحياة اليومية ما أدى الى انخفاض معدل حالات الابتسام".

الى ذلك أكد بعض اصحاب المحال التجارية التقت بهم اذاعة العراق الحر"أن الابتسامة مهمة في التعامل مع الزبائن ومؤثرة في كسب زبائن جدد كل يوم".
وقال زياد طارق وهو صاحب محل تجاري "ان الناس يهتمون كثيرا بأبتسامة التاجر التي يجب أن لاتغيب عن وجهه حتى وان كان منزعجا".

أما المواطنة سيماء كاظم فأكدت أن "الابتسامة امر مهم في التعامل مع الاخرين عموما وان رؤية الناس مبتسمين يخفف كثيرا من اعباء الحياة اليومية".

ووفقا للدراسة التي قامت بها شركة جيت باك فان اللبنانيين حلوا في المرتبة الاولى بين الشعوب الاكثر ابتساما في العالم، كما اكدت الدراسة ان اكثر المطارات العالمية نجاحا وجذبا للسياح "تلك التي كانت الابتسامة ظاهرة باستمرار على وجوه موظفيها".
XS
SM
MD
LG