روابط للدخول

مؤتمر اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة العربية


انطلقت في اربيل يوم السبت اعمال منتدى الاستثمار في العراق واقليم كردستان ومؤتمر اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة العربية بمشاركة مئات المستثمرين العرب والاجانب والعراقيين ورجال الاعمال.

ويعقد المنتدى الاستثماري بالتعاون بين كل من الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة العربية واتحاد غرف التجارة في العراق واقليم كردستان وسيستمر لمدة يومين.

واوضح دارا جليل خياط رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في اقليم كردستان العراق، في تصريح لاذاعة العراق الحر: ان الأمل يحدونا في ان يكون المنتدى فرصة جيدة لاقامة علاقات تجارية واستثمارية مع الدول العربية والاجنبية، والاستفادة من الفرص الموجودة لطرحها على المستثمرين غير العراقيين، والتنسيق مع الشركات والمستثمرين ورجال الاعمال المحليين".

الى ذلك اعتبر سامي الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق اعتبر المنتدى فرصة لتهيئة الاجواء للاستثمارات العربية للقدوم الى البلاد وقال "خلال السنوات العشر القادمة مطلوب منا ان نصرف حوالي ترليون دولار لاعادة بناء البنى التحتية والاقتصادية. ويجب توفير هذا المبلغ عن طريق الاستثمار".

واكد مستثمرون عرب اهمية اقامة مثل هذه المنتديات من اجل تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الموجودة، وقال عدنان القصار رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة العربية "اليوم العراق واقليم كردستان بالذات يشهد انطلاقة مهمة جدا مبنية على قوانين استثمار مشجعة وفرص استثمارية جيدة جدا، وتشجع المستثمرين وهناك رغبة في الاستثمار وجذب الاستثمارات العربية للعراق واقليم كردستان".

اما مازن يوسف عايد صالح نائب رئيس مجلس الاعمال السعودي الايطالي فأكد ضرورة تفعيل دور الاعلام في ايصال الحقائق عن الحركة العمرانية الى المستثمرين ورجال الاعمال العرب.
XS
SM
MD
LG