روابط للدخول

خط ساخن للإبلاغ عن اسطوانات الغاز غير الصالحة


اكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد "ان الوزارة حريصة على متابعة المخالفات التي تقوم بها بعض معامل تعبئة اسطوانات الغاز، المتمثلة في عدم استبعاد الاسطوانات غير الصالحة، أو المفتقرة لشروط المتانة والامان، فضلا عن الاستمرار في حملات توعية للمواطنين، مع تخصيص رقم خاص للابلاغ عن حالات الشك في مصدر اسطوانة الغاز او عدم صلاحيتها".

على الصعيد ذاته أكد مدير اعلام مديرية الدفاع المدني العامة العميد كاظم بشير اتخاذ تشكيلات المديرية جميع الاجراءات الاحترازية لمواجهة حالات الحرائق الناجمة عن تسرب الغاز او انفجار احدى اسطواناته.

وكان بغداديون دعوا خلال لقاءات اجرتها معهم اذاعة العراق الحر السلطات ذات العلاقة الى فحص وصيانة اسطوانات الغاز دوريا، لاسيما بعد العثور على اسطوانات لا تتوفر فيها شروط السلامة يتدوالها حاليا عدد من الباعة المتجولين في الاسواق ما تشكله من خطر كبير على حياة مستخدميها.

وقالت السيدة ام احمد إن "على وزارة النفط متابعة حالة اسطوانات الغاز والتاكد من توفر شروط المتانة والسلامة فيها".

أما المواطن صلاح زكي فقال "إن هناك أعدادا كبيرة من اسطوانات الغاز دخلت الى العراق من مصادر مختلفة بعضها غير مطابق للمواصفات القياسية والبيئية ما تسبب في وقوع حوادث كثيرة في العديد من المدن كلفت خسائر بشرية ومادية".

في السياق ذاته اقترح المواطن ثائر البنا على الجهات المعنية في وزارة النفط "استبدال الاسطوانات المعدنية الكبيرة والثقلية بأخرى بلاستيكية من مناشيء رصينة تتوفر فيها شروط المتانة والامان وتجنب المواطنين عناء حملها وخزنها".
XS
SM
MD
LG