روابط للدخول

"هولير" الكردية: التحالف الكردستاني يعلن مقاطعته لجلسة البرلمان الاحد


نقلت صحيفة هولير عن مؤيد طيب المتحدث باسم التحالف الكردستاني ان التحالف لن يشارك في جلسة مجلس النواب ليوم الاحد والمخصصة للقراءة الثانية لمشروع الموازنة العامة، مشيرا الى ان الموازنة تنتهك حقوق الكرد وان الكرد مصرون على مقاطعة الجلسات لحين توصل حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية الى اتفاق حول قانون الميزانية.

وقالت الصحيفة في خبر آخر ان وفدا من الاتحاد الاوروبي زار الاقليم والتقى برئيس حكومته وتناول اللقاء الوضع الانساني للنازحين السوريين الى الاقليم. واعرب الوفد عن نية الاتحاد الاوروبي فتح مكتب له في اربيل خاص بالمساعدات الانسانية.

صحيفة ئاوينه الالكترونية نقلت عن النائبة برلمان اقليم كردستان روزا محمود عن حركة تغيير ان قرار الاقليم تصدير 100 الف برميل من النفط عن طريق شركة سومو العراقية يعتبر تنازلا كبيرا للحكومة الاتحادية. واضافت ان حكومة الاقليم السابقة لم تتعامل بشكل قانوني مع ملف النفط وان احدا باستثناء عدد محدود من الاشخاص لا يعرف شيئا عن ملف النفط وعائداته.

وقالت ئاوينة في خبر آخر انه من المقرر ان تحجب مفردات البطاقة التموينية عن الذين يزيد راتبهم الشهري عن المليون ونصف المليون دينار.

ونقلت الصحيفة عن عبد الكريم سالار مدير فرع كرميان للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قوله ان قرارا بهذا الصدد قد وصل اليهم، لكن هناك مشكلة في تفسير القرار، إذ من غير الواضح ما اذا كان المبلغ يخص الراتب الاسمي ام الراتب الكلي للشخص المعني، وان القرار لن ينفذ ما لم يجر حسم هذه الاشكالية.

صحيفة هوال الاسبوعية نقلت عن مسؤول في الاستخبارات الوطنية العراقية توكيده وجود اتصالات مستمرة بين القيادات المعتقلة من (داعش) والخلايا المسلحة، وان العديد من العمليات التي تقوم بها (داعش) يتم توجيهها من داخل السجن عبر رسائل اجهزة المحمول وتعاون بعض ضباط السجون معهم.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان الخسائر الناجمة نتيجة تفجير انبوب النفط وتوقف التصدير منذ 28 يوما بلغت 45 مليون دولار، ما الحق ضررا بميزانية كركوك من البترودولار.

واشارت الصحيفة الى ان عملية التفجير استهدفت الانبوب الناقل لنفط كركوك في منطقتي عين جحش والحضر في محافظة نينوى.
XS
SM
MD
LG