روابط للدخول

الملتقى التدريبي الاول لـ(تجمع شباب وابداع)


أقام "تجمع شباب وابداع" غير الحكومي الجمعة الملتقى الربيعي التدريبي الاول للشباب بمشاركة اكثر من 500 شاب وشابة من طلبة الجامعات وبحضور شخصيات ثقافية واجتماعية وسياسية.

واوضح رئيس التجمع غسان ابو رغيف في كلمة افتتح بها الملتقى أن الهدف الاساس من اقامته هو "حث شريحة الشباب على العمل الجماعي والتطوعي للنهوض بمستقل العراق عبر البرامج التدريبية الخاصة بتطوير الذات ورفع القدرات وورش العمل التي يتضمنها الملتقى بهذا الخصوص"، مشددا على أهمية النهوض بالشباب في هذه المرحلة بالذات وتوعيتهم والاستفادة من طاقاتهم لبناء البلد.

أما الناشطة المدنية أمل الساعدي فأوضحت في حديثها لاذاعة العراق ضرورة أن تلتفت الجهات ذات العلاقة الى أهمية تثقيف الشباب في مجال العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي عبر اقامة دورات تدريبية وتأهيلية.

عضو مجلس النواب العراقي احمد الجلبي شدد خلال كلمة له في الملتقى على "ضرورة أن تتناول البرامج التدريبية في هذا النوع من الملتقيات رفع مستوى الوعي لدى لشباب في المرحلة القادمة ليكون لهم دورهم في تخليص العراق من مظاهر العسكرة لاسيما مع استمرار تردي الوضع الامني".

مشاركون في الملتقى الربيعي التدريبي الاول للشباب أشادوا في احاديثهم لاذاعة العراق الحر بما تلقوا من معلومات ضمن الورش التدريبية للملتقى تركزت على"تطوير المهارات الذاتية للفرد في مجال العمل الجماعي والتطوعي والقدرة على مواجهة مصاعب الحياة والتخطيط لتحقيق الاهداف الذاتية".

وقال الشاب محمد سالم "إن الملتقى خطوة جيدة ومشجعة له ولأقرانه لكي يتبادلوا الأفكار والاراء في ما بينهم حول العديد من القضايا الهامة في حياتهم الاكاديمية والاجتماعية".

وشهد الملتقى فعاليات فنية ورياضية والقاء قصائد تتغنى بحب الوطن وبعض العروض للمهارات في رياضة التايكواندو.
XS
SM
MD
LG