روابط للدخول

نائب: تعديل مشروع قانون الموازنة العامة


اكد عضو كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب محما خليل ان "الحكومة الاتحادية قررت اجراء تعديلات على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، بالغاء المواد العقابية فيه، وارسال ملحق بتلك التعديلات الى المجلس قبل التصويت".

واضاف محما خليل في تصريحه لاذاعة العراق الحر "إن كتلة التحالف الكردستاني ستباشر حضور جلسات المجلس حال ارسال التعديلات الى المجلس".

الى ذلك اكد علي الشلاه القيادي في كتلة ائتلاف دولة القانون ان الائتلاف "يدعم اقرار قانون الموازنة باسرع وقت ممكن" ملمحا في الوقت ذاته الى امكانية تمرير القانون الاسبوع المقبل بعد الاجواء الايجابية التي سادت بين بغداد واربيل على خلفية مبادرة رئيس حكومة الاقليم نجيرفان بارزاني الخاصة بالشروع في تصدير 100 الف برميل من النفط الخام يوميا عبر شركة تسويق النفط الوطنية "سومو".

في هذه الاثناء دعا مراقبون الاطراف ذات العلاقة الى الاسراع في اقرار قانون الموازنة العامة نظرا لضيق الوقت المتبقى من عمر ولاية مجلس النواب الحالي الذي لا يتجاوز الاسبوع.

ولم يستبعد المحلل السياسي احسان الشمري ان تكون الحكومة الاتحادية جادة في اجراء التعديل على مشروع قانون الموازنة، لاسيما بعد ان تحول هذا القانون من اداة للصراع السياسي الى اداة لخلق تحالفات سياسية جديدة، على حد وصفه.

اما الخبير الاقتصادي الدكتور هلال الطعان فقد شدد على ضرورة الاسراع في اقرار قانون الموازنة العامة لانهاء حالة الركود التي يعاني منها اقتصاد العراق نظرا لتوقف شبه تام للانشطة الاستثمارية.
XS
SM
MD
LG