روابط للدخول

في بادرة سابقة لأوانها، بدأ طلبة المراحل المنتهية في الجامعات العراقية باقامة حفلات يطلقون عليها "حنة" التخرج، ويفضل العديد منهم ارتداء أزياء ملفتة للنظر.

الطالب محمد علي قال لاذاعة العراق الحر إن عمادة جامعة بغداد منعت الطلبة من ارتداء ازياء تنكرية خلال حفلات التخرج وسمحت لهم بارتداء الازياء التقليدية، مشيرا الى ان عدد حفلات التخرج هذا العام أقل من الاعوام السابقة، إذ ان اغلب الطلبة باتوا غير متحمسين بما يكفي للمشاركة في مثل هذه الحفلات بعد فرض بعض القيود عليم من ادارة الجامعات.

اما الطالبة ميس ثامر فترى "إن خريجي الاعوام الدراسية السابقة دأبوا على تنظيم حفلات تخرج كبيرة يرتدون خلالها الازياء التنكرية دون أن تتدخل ادارة الجامعات لكن هذا الامر بدأ بالانحسار".

إلى ذلك أكد مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محسن عبد علي "أن حفلات التخرج التنكرية التي تقام من قبل الطلبة غير معترف بها رسميا لأنها تقع خارج دائرة الضوابط التعليمية للوزارة" لافتا الى أن الوزارة اعتادت على تنظيم حفل رسمي سنوي للخريجين تقدم خلاله عروض وفعاليات فنية ورياضية عدة الى جانب الاعلان عن اسماء الطلبة الاوائل في البلاد.
XS
SM
MD
LG